إنشاء خزان مياه أرضي لحل مختنق الأمطار في بلدية أبوسليم

أعلن المجلس البلدي أبوسليم بدء المرحلة الثالثة لاستكمال حل مختنق مياه الأمطار بجزيرة الفحم في محلة المشروع الزراعي بالبلدية، الذي يتضمن إنشاء خزان مياه أرضي سعة 780 ألف لتر من المياه، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي عبر موقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء.

وأوضحت صفحة المجلس البلدي أن الخزان يحتوي بداخله على خزانين يجريان عن طريقهما ضخ مياه الأمطار المتجمعة عن طريق غرف صرف مياه الأمطار التي جرى استحداثها بعد تعبيد الطريق حول جزيرة الفحم بالمرحلة الثانية للمشروع.

ونوه المجلس البلدي أبوسليم إلى أن مياه الأمطار المخزنة سيجري ضخها عن طريق مضخات سيجري تركيبها بعد الانتهاء من أعمال الخزان، مشيرًا إلى أنها ستكون موصولة بخط الطرد الذي تم تركيبه كمرحلة أولى والذي يبلغ طوله حولي 350 مترًا، وبسمك قطري 250 مم.

وقال المجلس البلدي إن كل هذه الأعمال تأتي خدمة للصالح العام ولأهالي المحالة الذين يعانون إغلاق الطريق أثناء هطول الأمطار، وحرصًا منه على المياه الجوفية، مقدمًا الشكر لكل من مكتب شرق طرابلس للمياه والصرف الصحي لتعاونهم اللا محدود مع بلدية أبوسليم وأهالي محالة المشروع الزراعي، ومن ساهم وساند أعمال تنفيذ المشروع والمهندس حمزة محمد.

المزيد من بوابة الوسط