بنغازي الطبي يبحث مع مصرف الوحدة توفير التحويلات المالية

ناقش رئيس اللجنة الإدارية لمركز بنغازي الطبي، الدكتور محمد أسامة الزوي، الثلاثاء مع مسؤولين بمصرف الوحدة توفير التحويلات المالية لمرضى الأورام، بالإضافة إلى فتح اعتمادات وحسابات للشركات العاملة بالمركز لتوفير السيولة النقدية.

جاء ذلك في اجتماع في المركز بحضور رئيس الشؤون الإدارية لمركز بنغازي الطبي، مرعي الفسي، ورئيسة المكتب القانوني بالمركز أمينة النخاط، ومدير الإدارة المالية بالمركز محمد صالح الدرسي، ومدير إدارة العمليات بالمركز أحمد نجم، ومدير المكتب الإعلامي بالمركز خليل قويدر.

النخاط: الخدمات التي عرضتها إدارة مصرف الوحدة ممتازة

وأوضح رئيس الشوؤن الإدارية بالمركز، مرعي الفسي، أن الاجتماع تناول أيضًا إمكانية إتمام إجراءات التحويلات للعناصر الأجنبية العاملة بالمركز، خصوصًا بعد أن استقال أغلبهم بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، مؤكدًا أن إدارة مصرف الوحدة تعهدت بتذليل الصعوبات التي تتعلق بالإجراءات المصرفية، وتوفير السيولة للعمال الأجانب والشركات المساندة بالمركز، بالإضافة إلى تعهدهم بفتح الاعتمادات لمرضى الأورام بالقيمة المخصصة.

من جانبها وصفت رئيسة المكتب القانوني بالمركز، أمينة النخاط، الخدمات التي عرضتها إدارة مصرف الوحدة بالممتازة، مثل توفير التحويلات المصرفية للطاقم الطبي الأجنبي وكذلك فتح اعتمادات مستندية للمركز، كما أن اللجنة الإدارية بالمركز مشكلة بقرار من وكيل الوزارة، وهي وحدها المخولة باختيار أي مصرف للتعامل معه، وفقًا للإجراءات القانونية وتحديد مدة قانونية للعروض ومن ثم تجري الترسية على العطاء المناسب.

وكان مركز بنغازي الطبي أعلن المدة الماضية عن حاجته لافتتاح فرع من أي من فروع المصارف العاملة في مدينة بنغازي وفق شروط، أولها فتح الاعتمادات والتحويلات المصرفية لعناصر التمريض الأجنبي.