قنصو يبحث متطلبات سرت مع رئيس مجلسها المحلي

اجتمع وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق، بداد قنصو، اليوم السبت في ديوان الوزارة برئيس المجلس المحلي سرت المهندس عبدالفتاح السيوي، وذلك لبحث متطلبات قطاعات التعليم والصحة والإسكان في مدينة سرت.

تطرق الاجتماع، وفق وكالة الأنباء الليبية (طرابلس)، إلى إمكانية إيجاد حلول سريعة لصيانة بعض المدارس والمراكز الصحية التي تضررت جراء الأحداث الأخيرة.

وكانت الدراسة بدأت في مختلف المدارس بضواحي سرت بالتنسيق مع غرفة العمليات العسكرية لقوات «البنيان المرصوص»، وفق ما أكد مسؤول شؤون التربية والتعليم بسرت مفتاح عبدالكافي، الذي أوضح أن «جميع هذه المناطق آمنة ولا توجد بها عراقيل».

ووصلت الأربعاء شحنة جديدة من الكتب المدرسية المقررة على طلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى مخازن تعليم بلدية هراوة من إدارة الكتاب المدرسي بوزارة التعليم بالحكومة الموقتة.

وقال عبدالكافي لـ«بوابة الوسط» إن الكتب التي وصلت «تقدربـ 75 بالمائة من الكتب المطلوبة»، مشيرًا إلى أن الكتب وزعت على الطلاب بمدارس ضواحي سرت في أبوزاهية وسلطان وهراوة والأربعين وأبوهادي وجارف والحنيوة وأبونجيم وأبوقرين وزمزم وازكير والقبيبة والثلاثين والظهير.

المزيد من بوابة الوسط