الزوي يؤكد لـ«بوابة الوسط» التصدي لهجوم انتحاري غرب بنغازي

أكد مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة «شهداء الزاوية» الشهيرة بكتيبة «بوحليقة»، وحيد الزوي، تصدي قواتهم لهجوم انتحاري بمحور غرب بنغازي اليوم الخميس.

وقال الزوي لـ«بوابة الوسط» إن انتحاريًا كان يقود سيارة مفخخة حاول تفجيرها بتجمع متقدم تابع لقوات الجيش الليبي في محيط الحظيرة الجمركية، لكن الجنود تعاملوا معها واستهدفوها قبل وصولها إلى التقدم، بالرغم من أنها كانت من مسافة قريبة.

وأوضح الزوي أن الاشتباكات المسلحة لا تزال مستمرة بمحور غرب بنغازي ضد تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه، مشيرًا إلى سقوط «أربعة شهداء وعدد من الجرحى» جراء المواجهات المسلحة.

وأفاد مصدر عسكري بأن قوات الجيش حققت اليوم تقدمًا كاسحًا في منطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي، بعد أن شنت هجومًا من جميع الاتجاهات، وتمكنت من تحرير شارع الشجر بالكامل، بالإضافة إلى سيطرتها على مبنى المستشفى الأوروبي.

وأكد المصدر في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط» سيطرة كتيبة «شهداء الزاوية» و«الكتيبة 106» على المستشفى، وتحرير منطقة القوارشة بالكامل، مضيفًا أن قوات الجيش عثرت أثناء تقدمها في شارع الشجر على سجن سري بأحد المنازل، كما عثرت على مستشفى ميداني.