موظفو الكهرباء بالجنوب يطالبون الهاشمي بالعودة إلى عمله السابق

طالب العاملون والفنيون ومديرو الدوائر والأقسام والمكاتب وموظفو الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الجنوبية، العضو السابق بمجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء الدكتور سالم الهاشمي بتسليم ما في عهدته والعودة إلى سابق عمله للتدريس بجامعة سبها.

وأكد العاملون في بيان أصدروه، اليوم الثلاثاء، تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، أن الهاشمي «لا يمثل المنطقة الجنوبية»، وأن الشركة العامة للكهرباء «ملك لكل الليبيين في كامل أنحاء البلاد وليست حكرًا أو ملك أشخاص أو جهات أو مجموعات تحاول السيطرة عليها وكأنها ملك لهم».

وثمّن البيان دور اللجنة التسيرية للشركة العامة للكهرباء التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على الجهود التي قامت بها، مؤكدين تمسكهم بها لموصلة عملها، مطالبين الجميع بإبعاد الشركة عن التجاذبات السياسية التي تشهدها البلاد.

وعقدت اللجنة التسييرية للشركة العامة للكهرباء اجتماعًا في 27 أكتوبر الماضي ببلدة تمنهنت في بلدية وادي البوانيس، مع عدد من عمداء بلديات الجنوب والإدارات التابعة للشركة في المنطقة.

وتفقد رئيس وأعضاء اللجنة عدة مواقع تابعة للشركة ومحطة أوباري ومشروع الإريل ومحطة 400 تحويل والأبراج التي تعرضت للسرقة، وقدرت خسارة شركة الكهرباء من أعمال التخريب والسرقة بقيمة 50 مليون دينار حسب تصريح سابق للمدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي محمد ساسي لـ«بوابة الوسط».

المزيد من بوابة الوسط