Atwasat

الورفلي يكشف عن مخطط متكامل لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 أكتوبر 2016, 07:13 مساء
WTV_Frequency

كشف عضو اللجنة التسييرية ونائب المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، الدكتور محمود الورفلي، عن مخطط متكامل لحل أزمة انقطاع التيار، مشيرًا إلى أن المخطط سيجري تنفيذه عبر ثلاث مراحل.

وجاء إعلان الورفلي خلال مؤتمر صحفي، عقد صباح اليوم الأربعاء، بديوان رئاسة الوزاراء في العاصمة طرابلس، أوضح فيه وضع الشبكة العامة للكهرباء، والمشاكل التي تواجها والجهود المبذولة لحل الأزمة.

وقال الورفلي، بحسب ما نشرته صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزاراء على صفحتها بموقع «فيسبوك»، إن اللجنة التسييرية للشركة العامة للكهرباء «اجتمعت مع مسؤولي الشركة لمعرفة وضعية الشبكة، وتحديد المشاكل، والمهام».

وأضاف أن مراحل مخطط حل أزمة انقطاع التيار الثلاثة تبدأ بمرحلة «مستعجلة تقوم على إدخال بعض الوحدات خارج الخدمة حاليًا، وتسريع بعض المعاملات الفنية، والمالية المتوقفة»، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة «لا تتعدى 45 يومًا سيكون تأثيرها واضحًا خلال شهر ونصف الشهر منذ اليوم».

وذكر الورفلي أن المرحلة الثانية «متوسطة المدى تتركز على المشروعات المتمثلة في مشروع الخمس، والجنوب، والزهرة، وإدخال ما يقدر بنحو (600 ميغاوات) خلال ستة أشهر» على الشبكة العامة.

وأوضح الورفلي خلال المؤتمر الوضع الحالي للشبكة العامة للكهرباء، قائلاً: «مازالت الشبكة العامة منفصلة إلى جزئين الجزء الأول يمتد من الحدود الشرقية إلى مدينة بنغازي، والجزء الآخر هو شبكة الواحات، وشبكة المنطقة الغربية».

وذكر الورفلي أن إجمالي حجم التوليد اليوم للشبكة يقدر بنحو (4600 ميغاوات)، وأنه من المتوقع أن تصل أحمال اليوم إلى (6000 ميغاوات)، كما توقع أن ينتج عن عجز يقدر (1400ميغاوات) قال إنه «سيتسبب بطرح الأحمال لمدة 6 ساعات في الشبكة للمنطقة الغربية».

وأضاف الورفلي أن اللجنة التسييرية للشركة العامة للكهرباء اجتمعت مع مختلف البلديات الممتنعة عن طرح الأحمال وتوزيع الشبكة بشكل عادل، مؤكدًا البدء في التعاون، وطرح الأحمال، في مناطق الجبل الغربي ومدينة الزاوية ومدينة الخمس، منوهًا إلى أنه «سيتم من خلال ذلك تقليل ساعات طرح الأحمال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم