الكوني: اجتماعات تونس تبشر باتفاق سريع بشأن الحكومة

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، إن ما شهدته المشاورات الجارية على هامش اجتماعات تونس «من تجاوب معني من مختلف الأطراف، يبشر بزحزحة قريبة للأزمة واتفاق سريع بشأن الحكومة».

وأضاف الكوني في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «النقاش المعني الذي ساد اجتماع الرئاسي عقب الاجتماع بلجنة الحوار خطوة مهمة باتجاه توحيد الصف، وتفكيك المختنقات المعرقلة لمسار الدولة»، مشيرًا إلى أن الجلسات التشاورية مع لجنة الحوار، ومع النواب اليوم كللت «برمزية استثنائية، وقد جمع خلالها شمل رموز الوفاق الوطني».

وطالب أعضاء المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق وموسى الكوني وعبدالسلام كاجمان، المجلس بضرورة وجود «منهجية محددة ومتفق عليها» بين أعضاء المجلس لضمان معالجة أي إشكاليات قانونية أو تنفيذية تعترض تطبيق ما يصدره المجلس من إجراءات أو قرارات أو نتائج أعمال وتحقيق الغرض منها.

وحدد الأعضاء الثلاثة في خطاب وجهوه لزملائهم في المجلس الرئاسي في 17 أغسطس الماضي واطلعت عليه «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء النقاط الجوهرية التي يجب الاتفاق عليها في هذا الشأن، والتي تتعلق بالقرارات التي يصدرها المجلس الرئاسي والإجراءات الصادرة عن اللجنة المالية بالمجلس.

المزيد من بوابة الوسط