Atwasat

الحكومة التونسية تمنع عائلة الصحفي نذير القطاري من السفر إلى ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 أغسطس 2016, 03:43 صباحا
WTV_Frequency

منعت الحكومة التونسية السيد سامي القطاري والد الصحفي المختطف في ليبيا نذير القطاري رفقة زميله الصحفي سفيان الشورابي منذ سنة ونصف من السفر إلى ليبيا.

وقال سامي القطاري فى تصريح اذاعي «مازلنا نبحث عن الأسباب الحقيقية لمنعنا من السفر»، محملا المسؤولية للحكومة التونسية بقوله «المناصب لن تدوم» وفقاً لجريدة «هنا تونس» الألكترونية.

وآثار مانشرته « بوابة الوسط» الجدل في الأوساط السياسية والإعلامية في تونس حول جدية الحكومة التونسية في تعاطيها مع ملف الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وأفردت وسائل الإعلام التونسية المختلفة مساحات واسعة لما نشرته «بوابة الوسط» حول قطع السلطات التونسية اتصالها مع الحكومة الليبية بشأن تحليل «DNA» للصحفيين الشورابي والقطاري.

وقالت وكيلة وزارة العدل لحقوق الإنسان بالحكومة الموقتة، سحر بانون، لـ« بوابة الوسط» إن السلطات التونسية قطعت تواصلها مع وزارة العدل بالحكومة الموقتة، بعد أن طلبت إرسال فريق من قبلها لأخذ تحليل الحمض النووي «DNA» من رفات الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري، وكان رد الوزارة هو أن القانون ينص على أن أخذ العينات يتم من قبل مركز الخبرة القضائية الليبي، وهو الذي يقوم بتسليم النتيجة، و«باعتبار المعنيين رعايا دولة أجنبية، فمن حق دولتهم أن تتواصل معنا بالخصوص وبحضور فريق عمل رسمي مشترك»، إلا أن السلطات التونسية لم ترد، وفق الوكيلة بانون.

وجددت بانون في حوار سابق مع صحيفة «الوسط» تأكيدها مقتل الصحفيين الشورابي والقطاري على أيدي عناصر من تنظيم «داعش» ألقي القبض عليهم في قضايا أخرى واعترفوا بارتكابهم جريمة قتل الصحفيين، الذين اختفيا في سبتمبر 2014 قرب مدينة أجدابيا شرق ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم