«العامة للكهرباء» تكشف أسباب أزمة انقطاع التيار

أرجع مدير مركز التحكم 30 بالشركة العامة للكهرباء في بنغازي، حسن محمود القماطي، الجمعة تواصل أزمة طرح الأحمال بالمنطقة الشرقية بسبب العجز في التوليد وفقدان الربط مع مصر.

وقال القماطي لـ«بوابة الوسط» إن عجز التوليد بمحطة كهرباء شمال بنغازي بسبب خروج الوحدة الغازية الخامسة بقدرة 250 ميغاواط منذ الاثنين الماضي، بالإضافة إلى فقدان الربط مع مصر ويقدر بـ100 ميغاواط يوميًا والأحمال المطلوبة تقدر بـ900 ميغاواط، حيث تعمل الشبكة الشرقية حاليًا بما يقدر بـ500 ميغاواط.

وأوضح أن فقدان الربط مع مصر أثر بشكل مباشر على الشبكة الشرقية، وفي حال عودة الربط مع مصر ستستقر الشبكة كما كانت علية الأيام الماضية، والعمل جارٍ على إعادة الوحدة الغازية الخامسة للخدمة، لافتًا إلى أن وحدات التوليد والتشغيل تحتاج لأعمال صيانة كبيرة جدًّا بالمحطة.

وجدد القماطي مناشدته المواطنين الترشيد في استهلاك الطاقة لتفادي طرح الأحمال، وفصل الأشياء غير الضرورية والسخانات في المنازل والمحال التجارية والمعارض بعد انتهاء ساعات الدوام بها، مشيرًا إلى أن ما تعانيه محطة شمال بنغازي مشكلة توليد فقط.

وأضاف أن «الحل الجذري لأزمة الكهرباء بالمنطقة الشرقية يتمثل في الإسراع في استكمال محطة طبرق» مطالبًا الجهات المختصة بمتابعة هذا الملف لحل الأزمة شرق البلاد.

المزيد من بوابة الوسط