Atwasat

وزارة الرياضة تعلق على سير التحقيق في وفاة اللاعب أيمن النقريش بالملاريا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 30 يوليو 2021, 01:01 صباحا
WTV_Frequency

قالت وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية إنها تتابع نتائج التحقيقات من قبل اللجنة المشكلة بقرار من الوزير عبدالشفيع الجويفي للتحقيق في وفاة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة أيمن عمر النقريش، نتيجة إصابته بمرض الملاريا، خلال مشاركته في البطولة الأفريقية بنيجريا، محملة المسؤولية لمسؤولي مكاتب الرقابة الصحية بالمنافذ «الذين لم يؤكدوا على وضع الفريق قبل مغادرته مطار طرابلس الدولي».

وأضاف الناطق الرسمي باسم وزارة الرياضة ربيع خليفة أن وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية «قامت بتوفير كامل الدعم اللوجستي سواء معنويًا أو مادياً، من حيث دفع رسوم الاشتراك في البطولة الأفريقية وأيضًا تغطية مصاريف تذاكر السفر الخاصة ببعثة منتخبنا الوطني».

وأشار إلى اطمئنان الوزير على «بعثة الفريق بعد وصولها وتحديدًا مكان الإقامة من أجل توفير جميع سُبُل الراحة التامة لفريقنا ومن وذلك حتي يقدم مستوى يليق بالدولة الليبية».

من المخطئ؟
وأوضح أنه بعد الاستفسار عن مكان الإقامة «تبين أن رسوم الاشتراك المدفوعة مسبقًا من قبل الوزارة شاملة أيضًا مصاريف الإقامة الخاصة بالبعثة وأن السلطات المعنية في نيجيريا هي من قامت بتوفير السكن لبعثة منتخبنا».

-  وفاة أيمن النقريش تفتح ملف الطب الرياضي

- اتحاد الكرة المصغرة ينعى وفاة أيمن النقريش

وتابع: «المكان الذي شاهده الجميع عبر مقاطع الفيديو الموجود عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موجود فيه كل البعثات المشاركة في البطولة، وبعد تواصلنا مع السلطات المختصة هناك في نيجيريا من أجل تغيير مكان الإقامة قالوا أن هذا المكان المناسب نظرا لظروف أمنية».

وبخصوص عدم حصول اللاعب على التطعيم ضد مرض الملاريا، قال: «كان من المفترض أن تتحصل بعثة فريقنا بالكامل على التحصينات الطبية من مرض الملاريا، وخصوصا أن نيجيريا من الدول المتواجد فيها هذا المرض، ولكن للأسف مركز الرعاية الصحية الأولية وتحديدا قسم الأمراض السارية والمتوطنة لم يقم بدوره اتجاه بعثة الفريق، رغم تواصل أعضاء البعثة معهم».

تحميل المسؤولية لمكتب الرقابة الصحية بالمنافذ
وحمَّلت الوزارة «المسؤولية كاملة» لمكتب الرقابة الصحية بالمنافذ والموجودة في مختلف المنافذ سواء الجوية أو البرية أو البحرية «الذين لم يؤكدوا على وضع الفريق قبل مغادرته مطار طرابلس الدولي».

وشدد الناطق باسم الوزارة على أن «الحادثة لن تمر وسيحاسب كل مقصر وذلك وفق القوانين والتشريعات النافذة بالخصوص وذلك بعد صدور نتائج التحقيقات من قبل اللجنة المشكلة بالخصوص».

حالة المصابين من المنتخب
وقال إن حالة المصابين الآخرين من بعثة منتخبنا الوطني «مستقرة وتحظى برعاية طبية كاملة»، وأن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة «يتواصل وبشكل مستمر مع وزير الرياضة من أجل الاطمئنان على صحة أعضاء منتخبنا من أجل تقديم الدعم لهم».

وأشار إلى التنسيق من أجل إرسال بعثة الفريق للعلاج خارج ليبيا وتحديدًا في إيطاليا «والآن يتم إنهاء جميع الإجراءات بالخصوص، وفور الانتهاء منها سيتم نقلهم على متن طائرة خاصة».

واعتبرت الوزارة أن «هذا أقل ما يمكننا تقديمه لأبنائنا الذين مثلوا بلادنا أفضل تمثيل من خلال اللعب علي نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المصغرة وحصولهم على فضية البطولة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتحاد بناء الأجسام يشكل لجانه المعاونة بـ3 قرارات
اتحاد بناء الأجسام يشكل لجانه المعاونة بـ3 قرارات
طائرة النصر الليبي تلتقي الأهلي المصري.. وأبوسالم أمام السجون في نصف نهائي أفريقيا
طائرة النصر الليبي تلتقي الأهلي المصري.. وأبوسالم أمام السجون في ...
المنتخب الوطني الليبي للترايثلون يحصد الذهب والقلائد المتنوعة (صور)
المنتخب الوطني الليبي للترايثلون يحصد الذهب والقلائد المتنوعة ...
الأهلي بنغازي يلتقي سيتي أويلرز الأوغندي في بطولة «BAL»
الأهلي بنغازي يلتقي سيتي أويلرز الأوغندي في بطولة «BAL»
«كاف» يدرس الورطة السياسية في أزمة إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بـ«الكونفدرالية»
«كاف» يدرس الورطة السياسية في أزمة إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم