Atwasat

تايوان تجري تدريبات عسكرية جديدة ردا على تهديدات الصين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 أغسطس 2022, 10:32 صباحا
WTV_Frequency

أجرى الجيش التايواني، الخميس، تدريبات جديدة بالذخيرة الحية بعدما أن أنهت بكين أكبر مناورة عسكرية على الإطلاق حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءًا لا يتجزأ من أراضيها.

وقال الناطق باسم الفيلق الثامن لو ووي جي، لوكالة «فرانس برس» إن القوات التايوانية أطلقت قذائف مدفعية وقنابل مضيئة في إطار التدريبات الدفاعية، وأضاف أن هذه المناورات في مقاطعة بينغتونغ (جنوب) بدأت في الساعة 08.30 (00.3 ت غ) واستمرت ساعة. 

وظهرت في بث مباشر قطع مدفعية مصطفة على الساحل وجنود موزعون في وحدات تطلق القذيفة تلو الأخرى باتجاه البحر. وأجرت تايوان بالفعل تدريبات عسكرية، الثلاثاء، في بينغتونغ. وقال الجيش إن مئات الرجال شاركوا في جولتي المناورات.

- «الكتاب الأبيض».. هكذا تخطط الصين لاستعادة تايوان
- تايوان تتهم الصين باستخدام المناورات العسكرية في «الإعداد للغزو»
- الصين تواصل مناوراتها العسكرية بالقرب من تايوان.. وهذا هو الرد الأميركي

وقللت السلطات أهمية هذه التدريبات مؤكدة أنها كانت مقررة من قبل ولا تشكل ردًا على مناورات الصين. وغضبت الصين بعد زيارة لرئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، الأسبوع الماضي إلى تايوان. وردا على الزيارة أجرت مناورات جوية وبحرية استمرت أياما حول الجزيرة. 

تايوان تتهم الصين بالتدبير لغزو
واتهمت تايبيه الصين باستخدام زيارة بيلوسي ذريعة للتدرب على غزو. وأوضح لو أنه «لدينا هدفان لهذه التدريبات الأول ضمان الحالة الجيدة للمدفعية وصيانتها بشكل جيد، والثاني تأكيد نتائج العام الماضي»، في إشارة إلى تدريبات عسكرية جرت في 2021. 

وأعلنت بكين انتهاء مناوراتها، الأربعاء، مؤكدة أن قواتها «نفذت مهام مختلفة» في مضيق تايوان، وتعهدت في الوقت نفسه بمواصلة حراسة مياهها. لكن في البيان نفسه، أكدت الصين أنها «ستواصل إجراء تدريبات عسكرية والاستعداد للحرب». 

في الوقت نفسه، أعلن مكتب الشؤون التايوانية الصيني في «كتاب أبيض»، الأربعاء، أن بكين لا «تتخلى عن استخدام القوة» ضد جارتها وتحتفظ «بإمكانية اتخاذ كل الإجراءات اللازمة». 

وقالت الوثيقة: «نحن على استعداد لخلق مساحة واسعة (للتعاون) من أجل تحقيق إعادة التوحيد السلمي. لكننا لن نترك أي مجال لأعمال انفصالية تهدف إلى تحقيق استقلال زائف لتايوان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
قوات صومالية ودولية تستعد لمهاجمة سفينة خطفها قراصنة
قوات صومالية ودولية تستعد لمهاجمة سفينة خطفها قراصنة
البيت الأبيض: نتنياهو سيرسل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة «نهج بديل» لهجوم رفح
البيت الأبيض: نتنياهو سيرسل وفدًا إلى واشنطن لمناقشة «نهج بديل» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم