Atwasat

ترامب يلمح من واشنطن إلى احتمال ترشحه مجددا في العام 2024

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 يوليو 2022, 12:07 مساء
WTV_Frequency

ألقى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب خطابًا يرقى إلى مستوى خطاب حملة رئاسية تخللته تلميحات قوية إلى احتمال ترشحه لولاية جديدة في 2024.

وقدم ترامب البالغ 76 عاما خطة عمل لـ«الرئيس الجمهوري الذي سيعود إلى البيت الأبيض في 2024» وذلك في حديث أمام «معهد أميركا فيرست بوليسي» America First Policy، وهو مركز أبحاث يديره حلفاؤه، حسب ما نقلت وكالة «فرانس برس»

وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة، تحدث ترامب عن مواضيعه المفضلة، خصوصا مكافحة الهجرة والجريمة، فيما هاجم بشدة خلفه جو بايدن متهما إياه «بإركاع الولايات المتحدة». وبعدما رسم صورة قاتمة للبلاد قال «القصة لم تنته بعد ونحن نستعد لعودة مذهلة، ليس لدينا خيار آخر».

- ترامب في واشنطن لأول مرة منذ هزيمة 2020 
- هجوم جديد من بايدن على ترامب بسبب «جحيم القرون الوسطى»
- إدانة مستشار ترامب السابق بعرقلة التحقيق حول هجوم الكابيتول

ترامب يتحدث عن لجنة «اللصوص والقراصنة»
وظهر ترامب علنا في مدينة شهدت جلسات استمرت على مدى أسابيع عقدتها لجنة تابعة لمجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، بشأن أحداث السادس من يناير 2021 عندما اقتحم أنصار له الكونغرس في محاولة لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات.

وردا على سؤال في اليوم نفسه على محطة «إن بي سي»، لم يستبعد وزير العدل ميريك غارلاند إمكان محاكمة دونالد ترامب وقال «نعتزم محاسبة كل من يتحمل المسؤولية الجنائية عن (دوره) في أحداث 6 يناير، وفي أي محاولة للتدخل في انتقال السلطة القانوني من إدارة إلى أخرى».

ورد دونالد ترامب في خطابه أن اللجنة مؤلفة من «لصوص وقراصنة». وأضاف «إنهم يريدون الوصول إلي حتى لا أتمكن من العمل لأجلكم بعد الآن، لكنني لا أعتقد أنها ستنجح».

وخلافا لكل خطاباته التي يستذكر فيها «التزوير الانتخابي» و«سرقة الانتخابات» عندما هُزم أمام بايدن، لم يتحدث ترامب عن ذلك لكنه قال «خضت السباق الرئاسي أول مرة وفزت، ثم خضته مرة ثانية وفزت بأصوات أكثر» قبل أن يضيف «قد أقوم بذلك للمرة الثالثة! »، واعدا «بتفاصيل» إضافية في الأسابيع المقبلة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
مقتل شخصين في قصف أوكراني قرب بيلغورود الروسية
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
ألمانيا: إعادة انتخاب بوتين نتيجة عملية اقتراع دون خيار آخر
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات الروسية
اللجنة الانتخابية: بوتين حصد 87,28% من الأصوات في الانتخابات ...
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
«رويترز»: بايدن ونتنياهو يجريان محادثة هاتفية الإثنين
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
مسلحون يخطفون 100 شخص خلال هجومين في شمال نيجيريا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم