4 أسئلة تكشف حالة المثانة لديك

تنذر آلام التبول وقوة تيار البول أو تقاطر البول بضعف المثانة لدى المُسنين، ما يستدعي استشارة طبيب مسالك بولية في حال ملاحظة هذه الأعراض.

وتوصي الرابطة الألمانية لمساعدة كبار السن بمراعاة تسجيل بعض الملاحظات المهمة، التي تساعد الطبيب على التشخيص، مثل: منذ متى يعاني المريض المتاعب وكم عدد مرات الذهاب إلى المرحاض وما إذا كان المريض يتبول لاإراديا وما هي المواقف التي يحدث فيها ذلك، حسب «ألمانيا بالعربي».

وفي سياق متصل، فرغم اختلاف أسباب الإصابة بالتهاب المثانة، إلا أن آلامها حادة جدا، لذا ينصح الأطباء بعدم التعرض للبرد والابتعاد عن الجلوس على المقاعد الرطبة واستعمال الوسائل الطبيعية في العلاج، قبل اللجوء إلى المضادات الحيوية.

ولعلاج التهاب المثانة ينصح فلوريان ماي، أخصائي طب المسالك البولية، باستعمال وسائل طبيعية لتعقيم الجهاز البولي كاستخدام التوت أو فجل الخيل. وهي وسائل غالبا ما تكون نتائجها جيدة، وخاصة عند تعزيز العلاج باستخدام شاي الكلية والمثانة. وفي حال فشل الوسائل الطبيعية، يتوجب على المريض زيارة الطبيب، إذ قد يكون من المهم استخدام المضادات الحيوية والمسكنات ومضاد التشنج لعلاج التهاب المثانة، وفق «دوتشه فيله».

المزيد من بوابة الوسط