مركز بنغازي الطبي يشهد حالة ولادة نادرة لأربعة توائم

شهد قسم النساء والتوليد بمركز بنغازي الطبي حالة ولادة نادرة لأربعة توائم (ولدين وبنتين) لسيدة في نهاية الأسبوع الأخير من شهرها الثامن (35+) بعد إجراء عملية ولادة قيصرية عاجلة لها.

وقالت رئيس قسم النساء والتوليد الدكتور إيناس أهليس لـ«بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إن السيدة خضعت للعناية الطبية المكثفة لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية إثر دخولها إلى القسم بعد تحويلها من إحدى العيادات منذ أكثر من شهر ونصف حيث كانت تعاني من أعراض الولادة المبكرة.

وأوضحت أهليس، أن الفريق الطبي المعالج استخدم خلال الأسبوعين أدوية مثبطة للولادة وأدت مفعولها رغم ضآلة فرص نجاحها بسبب عدد التوائم لتصل إلي هذا العمر من الحمل، مشيرة إلى أن موعد ولادة السيدة كان مقررًا أن يكون مطلع الشهر القادم.

وقدمت رئيس قسم النساء والتوليد، الشكر والثناء للأطقم الطبية بقسم النساء والولادة والتخذير والتمريض بمركز بنغازي الطبي الذين أشرفوا على هذه الحالة ومتابعتها بدقة.

وأجابت أهليس على سؤال «بوابة الوسط» حول الإمكانيات والنواقص بقسم النساء الولادة قائلة: «الأمور أصبحت تسير بشكل جيد بالرغم من وجود بعض النواقص المهمة كأسلاك الخياطة وأدوية الطلق الصناعي التي تحفز الولادة وتمنع النزف»، مؤكدة أن حالات الولادة في المركز تصل مابين 45 إلى 50 حالة يوميًا.

ونفت رئيسة قسم النساء والتوليد الدكتور الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة رسوم حالات الولادة الطبيعية إلى 150 دينار والقيصرية إلى 300 دينار، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية عن الصحة.

وأشارت أهليس، أن المريضة كانت تدفع مابين 120 إلى 150 دينار لتشتري النواقص من الصيدليات وتأتي إلى المركز عندما كان يفتقر إلى أبسط المعدات والمستلزمات الطبية، بدلاً من الذهاب إلى العيادات الخاصة وتدفع مبالغ تصل إلى 5000 دينار، وذلك عندما تفاقمت الأزمة في قطاع الصحة والمرافق الصحية بمدينة بنغازي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط