الذهب ينزل 1% مع صعود الدولار

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي، الاثنين، لتبتعد أكثر عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، في حين صعد الدولار بعد أنْ لمَّحت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أنَّ المجلس قد يكون في سبيله لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

وقد يتَّجه المعدن الأصفر للتخلي عن المكاسب التي حقَّقها في الآونة الأخيرة، والتي غذَّاها بيان مجلس الاحتياطي وجاء فيه أنَّه سيتحرَّك نحو رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من توقُّعات السوق.

وقالت يلين، يوم الجمعة، إنَّ زيادة سعر الفائدة القياسي لمجلس الاحتياطي: «قد يكون لها ما يبرِّرها في وقت لاحق من العام» في ظل التحسُّن المستمر في الأوضاع الاقتصادية الأميركية.

وصَعَدَ المعدن على مدار سبع جلسات متتالية بعد اجتماع مجلس الاحتياطي في الشهر الجاري في أطول موجة صعود منذ العام 2012.

وقال المحلل في «فيليب فيوتشرز»، هويي لي: «تصريحات يلين الأخيرة قد تغيِّر مسار الذهب وتقود لاتجاه نزولي للأسعار من الآن فصاعدًا» وتوقَّع هبوط الذهب لـ 1180 دولارًا.

ونَزَلَ الذهب 1% إلى 1186.75 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 0731 بتوقيت غرينتش سجَّل 1188.65 دولار للأوقية منخفضًا 0.9%.

ويوم الخميس صَعَدَ الذهب إلى 1219.4 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ الثاني من مارس.

ونَزَلَ الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة تسليم أبريل 1% إلى 1187.9 دولار للأوقية مع صعود الدولار مقابل اليورو وسلة من العملات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.42 % إلى 16.71 دولار للأوقية، وتَرَاجَعَ البلاتين 0.92% إلى 1125 دولارًا، في حين فَقَدَ البلاديوم 0.31% ليسجِّل 737 دولارًا للأوقية.

المزيد من بوابة الوسط