Atwasat

شركة سامسونغ تعلن وفاة رئيسها عن عمر يناهز 78 عاما

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 أكتوبر 2020, 09:48 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، صباح اليوم الأحد، وفاة رئيسها «لي كون هي»، عن عمر يناهز 78 عاما، وفقا لوكالة يونهاب الكورية.

وقالت الشركة في بيان «ببالغ الحزن، نُعلن وفاة لي كون-هي، رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيّات».

وولد «لي» العام 1942 في دايغو بكوريا الجنوبية، وهو رجل أعمال ورئيس مجموعة سامسونغ الكورية للإلكترونيات، والابن الثالث لمؤسس مجموعة سامسونغ إي بيونغ تشول، بحسب «سبوتنيك».

من شركة محلية إلى شركة عالمية رائدة
خلال إدارته، نمت شركة سامسونغ لتصبح أكبر منتج للهواتف الذكية والرقائق الدقيقة في العالم، وأصبح إجمالي مبيعات الشركة يشكل الآن خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتعد سامسونغ أكبر التكتلات التجارية العائلية في البلاد. وقالت الشركة في بيانها «الرئيس لي كان صاحب رؤية حقيقي» حوّلَ سامسونغ من شركة محلية إلى شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والقوة الصناعية، مشددة على أن "إرثه سيكون ابديا»، وفق «فرانس برس». 

والشركة التي ساهمت في انتعاش البلاد الهائل بعد الحرب الكورية، وكوريا الجنوبية في الترتيب الثاني عشر حاليا من حيث أكبر اقتصاد في العالم، متهمة بإقامة علاقات مشبوهة مع السلطة السياسية وبإعاقة المنافسة.

الملك المنعزل
ودين لي بتهم تتعلق بالفساد في عام 1996، ثم بالفساد والتهرب الضريبي في العام 2008. لكنه نجا من دخول الزنزانة، بعدما حكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ.

عندما ورث في العام 1987 رئاسة المجموعة، التي أسسها والده، وهو مُصدِّر للفواكه والأسماك، كانت الشركة بالفعل أكبر تكتل في البلاد، مع نطاق أعمال يتراوح من صناعة الإلكترونيات المتاحة للجميع إلى قطاع البناء. ثم ركز لي نشاط الشركة لجعلها مجموعة على المستوى الدولي.

ولدى إصابته بنوبة قلبية في العام 2014، كانت سامسونغ قد أصبحت أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم. وتعد الشركة اليوم أيضًا لاعبًا عالميًا رئيسيًا في مجال أشباه الناقلات وشاشات العرض (إل سي دي).

ومع ذلك، نادرًا ما كان لي كون-هي يخرج من منزله الذي يقع في وسط سيول للذهاب إلى مقر الشركة، مما أكسبه لقب «الملك المنعزل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم