Atwasat

كارلوس غصن: نتائج رينو نيسان «مثيرة للشفقة»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 يوليو 2020, 08:51 صباحا
WTV_Frequency

انتقد كارلوس غصن المدير التنفيذي السابق لشركة «نيسان» للسيارات شركتي «رينو ونيسان» اللتين كان يرأسهما سابقا، واصفا نتائجهما بأنها «مثيرة للشفقة» وناجمة بشكل كبير عن الافتقار للقيادة المشتركة وليس جائحة مرض «كوفيد-19».

وقال غصن لجريدة «لو باريزيان»: «هناك مشكلة في ثقة السوق في التحالف. أنا شخصيا أعتبر نتائج نيسان ورينو مثيرة للشفقة. الشركتان تنظران للداخل. لم يعد هناك أي دمج حقيقي للإدارة بين رينو ونيسان ولكن تباعدا يسوده الارتياب». واعتقل غصن، الذي كان أيضا رئيسا لشركة ميتسوبيشي موتورز، في اليابان أواخر 2018 بتهمة عدم الإبلاغ عن دخله واستغلال أموال الشركة في أغراض شخصية وهي اتهامات نفاها غصن. وفر غصن من اليابان إلى لبنان.

اقرأ ايضا: محكمة تركية تفرج عن 5 أشخاص يحاكمون في قضية هرب كارلوس غصن

وقارن غصن بين هبوط أسعار أسهم شركتي «جنرال موتورز» و«تويوتا موتور» المنافستين بواقع 12 و15% بالترتيب وهبوط أسهم «نيسان» 55% و«رينو» 70% خلال الفترة من نوفمبر 2018 إلى يونيو 2020. وقال «كل هذه الشركات تواجه نفس أزمة كوفيد ولكن رينو ونيسان تواجهان عقابا أكثر من الآخرين». وفر غصن في أواخر ديسمبر من اليابان حيث كان ينتظر المحاكمة إلى بيروت مسقط رأسه.

ومثل غصن للاستجواب في لبنان في يناير. وقال إنه سيتعاون بشكل كامل مع العملية القضائية اللبنانية ولكن لم يتضح ما هو التعاون الذي سيكون بين طوكيو وبيروت. وعزز ممثلو الادعاء بفرنسا أيضا تحقيقهم فيما قيل عن تبديد غصن أموالا في رينو وتم استدعاؤه لفرنسا في 13 يوليو ولكنه لم يحضر. وقال غصن «توجد عقبة فنية. جواز سفري مع النائب العام في لبنان، لأن اليابان أصدرت أمرا دوليا بالقبض علي. «أريد أيضا التأكد من ضمان أمني وضمان تمتعي بحرية الحركة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض المخزونات الأميركية
أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض المخزونات الأميركية
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم