Atwasat

الخلافات تمدد المحادثات حول الموازنة الأوروبية لـ2020

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 نوفمبر 2019, 07:53 مساء
WTV_Frequency

تتواصل المحادثات في شأن موازنة الاتحاد الأوروبي للعام المقبل 2020 بسبب خلافات بين الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، بحسب ما أعلن مسؤولون السبت.

وأجرى الطرفان مفاوضات تواصلت ليل الجمعة لكنهما «علّقا المحادثات من دون اتفاق»، وفق ما أعلن البرلمان في بيان. وأضاف أن النقاشات ستستأنف الإثنين، وفق «فرانس برس».

وموازنة عام 2020 ليست سوى نزاع صغير في المعركة الأوسع للمفاوضات الحالية حول موازنة الأعوام الممتدة من 2021 إلى 2027. ويعطي ذلك مؤشرا الى مواقف الدول الأعضاء في النقاش. كما أن أي قرار يتخذ بشأن موازنة 2020 يصبح المرجع التلقائي لموازنة السنوات السبع في حال عدم التوصل لاتفاق.

ولموازنة العام المقبل تريد الدول الأعضاء تقليص الانفاق الى 1,5 مليار يورو (1,65 مليار دولار) وأن ترصد أموالا لاضطرابات غير متوقعة مثل بريكست. لكن النواب ينظرون في زيادة المبلغ حتى2,7 مليار يورو، لأولويات جديدة مثل التصدي للتغير المناخي.

واقترحت المفوضية الأوروبية ان يكون إجمالي المبالغ المنفقة العام المقبل 168 مليار يورو ، أي ما يزيد بقليل عن 166 مليار يورو لهذا العام. ووفقًا لوزيرة الدولة الألمانية للشؤون المالية بيتينا هاغيدورن، فإن المواقف ليست متباعدة كثيرا. وفي حال عدم التوصل لاتفاق بحلول ليل الاثنين، يتعين على المفوضية تقديم مشروع موازنة أخرى.

وتقع هذه المهمة على عاتق المفوضية الجديدة برئاسة وزيرة الدفاع الألمانية السابقة أورسولا فون دير لايين. وكان من المفترض أن يبدأ فريق فون دير لايين مهامه هذا الشهر، لكن مهمته تأخرت لرفض المفوضية الأوروبية الموافقة على ثلاثة من مرشحيها لمنصب مفوض، ما اضطرها للبحث عن شخصيات بديلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم