Atwasat

الزنك يقفز لأعلى مستوى في عشر سنوات وسط نقص في الإمدادات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 03 أكتوبر 2017, 09:20 صباحا
WTV_Frequency

قفزت أسعار الزنك إلى أعلى مستوى لها في أكثر من عشر سنوات، الإثنين، مع مراهنة المضاربين على أنَّ عمليات تفتيش بيئي ستخفِّض الإنتاج في الصين، إضافة إلى هبوط جديد في مخزونات المعدن ببورصة لندن للمعادن.

وهبطت مخزونات الزنك المتاحة بمقدار 16950 طنًّا، الإثنين، ليصل حجم الهبوط منذ بداية العام إلى 64%. وأظهرت بيانات من بورصة لندن للمعادن أن طرفًا واحدًا يسيطر على 50-80% من تلك المخزونات.

وسجَّلت عقود الرصاص القياسية مستوى مرتفعًا عند 2548 دولارًا للطن، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر نوفمبر 2016، قبل أن تقلص مكاسبها لتنهي الجلسة عند 2518 دولارًا بزيادة قدرها 1.3%، بحسب ما أوردت وكالة «رويترز».

وسجل الزنك أفضل أداء في بورصة لندن للمعادن، أمس الإثنين، مع ملامسة العقود القياسية لأجل ثلاثة أشهر أعلى مستوى منذ أغسطس 2007 عند 3248 دولارًا للطن، قبل أن تتراجع عن بعض مكاسبها لتغلق عند 3236 دولارًا بزيادة قدرها 2.3% عن الإغلاق السابق.

ويجري إغلاق نحو 60% من مناجم الرصاص والزنك لمدة شهر أثناء عمليات التفتيش البيئي في إقليم سيشوان. وتتضرر مصاهر الرصاص أيضًا من عمليات التفتيش الصينية، في حين أنَّ عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية تضرب الإمدادات من ثاني أكبر مورِّد للرصاص الخام إلى الصين.

وأنهت عقود الألومنيوم الجلسة منخفضة 0.1% عند 2101 دولار للطن، بعد أن لامست 2082 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ الثامن عشر من سبتمبر، وسط مبيعات لجني الأرباح، بينما ينتظر المستثمرون أدلة على أن الحملة البيئية في الصين ستخفض الإنتاج.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم