Atwasat

ليبيا تشارك بمعرض تونس الدولي للكتاب

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 18 مارس 2016, 02:39 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الهيئة المنظمة لمعرض تونس الدولي للكتاب إن 810 ناشرين من 23 دولة عربية وأجنبية، سيشاركون في الدورة 32 للمعرض وإن فرنسا ستكون ضيف الشرف.

وتقام الدورة الجديدة في قصر المعارض بالكرم في الفترة من 25 مارس الجاري، حتى 3 أبريل المقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشعر العربي.

وقال مدير معرض تونس الدولي للكتاب عادل خضر في مؤتمر صحافي الأربعاء "سيشارك في المعرض 23 دولة هي الإمارات والسعودية والكويت ومصر ولبنان وسوريا وليبيا والمغرب وسلطنة عمان والأردن وقطر وفلسطين والسودان والجزائر وتركيا وإيران وإيطاليا والصين وإسبانيا والأرجنتين والسنغال وفرنسا، إضافة إلى تونس".

وأضاف أنه سيعرض خلال الدورة الجديدة نحو 120 ألف عنوان من الكتب ذات المحتوى المحترم البعيدة عن سموم التطرف البريئة من عيوب التعصب الديني أو الطائفي أو المذهبي، واختيرت عناوين تتوفر فيها الجدة والجدية والطرافة والتنوع .

و قالت الهيئة المنظمة للمعرض إن الدورة الجديدة ستحتفي بالكتاب والأدباء التونسيين من بينهم محمد العروسي المطوي وأبو القاسم محمد كرو والطاهر الحداد والشاعر محمد الصغير أولاد أحمد.

ويستضيف المعرض عدد من الكتاب والأدباء والشعراء لإلقاء محاضرات والمشاركة في الندوات الفكرية والنقدية والورش البحثية من بينهم محمد عبد الرحمن الفخراني وسامح محجوب من مصر، ورشيد الضعيف وشوقي بزيغ وناصيف نصار من لبنان، وعبد الله الصيخان من السعودية، وعلي بدر من العراق والفلسطيني زياد حموري ونداي الحاج سيدو من السنغال، وروجيه بوزيتو من فرنسا.

وقال مدير المعرض إن "فرنسا ستحل ضيف شرف على الدورة الجديدة، وسيكون لرواد المعرض لقاءات مع 4 كتاب فرنسيين، إضافة إلى الروائي هادي قدور وهو تونسي من أصل فرنسي".

وأضاف أن "النجم السابق بمنتخب فرنسا لكرة القدم ليليان تورام والمناضل ضد التمييز العنصري، سيكون حاضراً في الدورة الجديدة لتقديم كتابه (نجومي السوداء)، والحديث عن تجربته".

وينظم المعرض مجموعة ندوات نقدية عن (الثقافة والإرهاب) و(مستقبل الآداب المغاربية)، وأمسيات للقصة القصيرة وأخرى للشعر ولقاءات حوارية وعروض موسيقية و مسرحية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم