Atwasat

الفنانون ينعون ميرنا المهندس.. وتشييع الجنازة من مسجد الشربتلي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 أغسطس 2015, 09:10 صباحا
WTV_Frequency

نعى عددٌ كبيرٌ من الفنانين الفنانة الراحلة ميرنا المهندس، التي رحلت عن دنيانا مساء الأربعاء عن عمر يناهز 37 عامًا.

كتب الفنان محمد صبحي: «البقاء لله. تلميذتي وابنتي ميرنا.. رحلتي بعد عذابات المرض. وأنا أعرف معاناتك طوال رحلتك في الحياة.. كنتي جميلة وطيبة وعلى خلق ومسالمة وهادئة.. دعواتي إلى الله لك بالرحمة وللعائلة بالصبر والسلوان».

وكتب الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته على «فيسبوك»: «ميرنا المهندس عانت كثيرًا، ورحلت أخيرًا، يا ابنتي انتهى مشوار المعاناة في الحياة، ليبدأ مشوار الراحة الأبدية بإذن الله».

وكتب الفنان وليد فواز: «ميرنا المهندس في ذمة الله، وداعًا يا غلبانة».

ونعى الفنان السوري سامو زين ميرنا في كلمات قصيرة وكتب: «صاحب الوجه الجميل القلب الأبيض ميرنا المهندس في ذمة الله، الله يرحمك ويغفرلك صديقتي العزيزة».

وتحوَّلت الحسابات الخاصة لمجموعة كبيرة من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء كبير، داعين الله أن يتقبل الله الفقيدة قبولاً حسنًا ويجعل مثواها الجنة. 

بروفايل

ميرنا المهندس أو ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، من مواليد 1 أكتوبر العام 1978م، تنتمي لعائلة بعيدة عن العمل الفني، وظهرت لأول مرة على شاشات التليفزيون كنجمة للإعلانات التجارية، وهي لا تزال في التاسعة من عمرها، حتى تعرَّفت على أحد مخرجي برامج الأطفال، الذي أُعجب بها وشجَّعها على اقتحام مجال التمثيل.

بدأت مشوارها الفني من خلال المسلسل الكوميدي «ساكن قصادي» مع مجموعة من النجوم الكبار، حيث لاقت قبولاً واسعًا وانهال عليها كثيرٌ من السيناريوهات الدرامية والسينمائية لتنطلق في سماء النجومية.

لكن نجومية الفنانة الشابة لم تستمر كثيرًا، وذلك لمرورها بأزمة صحية، حيث أُصيبت بمرض خطير، مما استدعى سفرها للخارج وإجراءها ثلاث عمليات جراحية لاستئصال القولون.

مرض ميرنا أثر في مشوارها الفني، حيث اضطرت للابتعاد عن الساحة واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنَّها عادت مرة أخرى لتُواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية وخلعها الحجاب.

ومن أبرز أعمالها التليفزيونية: «محمود المصري» و«بره الدنيا» و«عابد كرمان» و«الإمام الغزالي» و«ساكن قصادي» و«تعالى نحلم ببكرة»، و«نجمة الجماهير»، كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية منها «كلام جرايد» و«يوم ما اتقابلنا» و«أيظن» و«مستر دولار»، وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم «زجزاج».

وستشيَّع جنازتها، ظهر الخميس، من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس في القاهرة، ومن المقرَّر أن تُدفن في مدافن الأسرة بطريق السويس.

وتوفيت الفنانة ميرنا المهندس بالمركز الطبي العالمي، مساء الأربعاء، بعد صراع مع المرض إثر نقص حاد في صفائح الدم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم