5 أفلام تتنافس على شباك التذاكر في موسم عيد الفطر

مشهد من فيلم «الممر» (أرشيفية: الإنترنت)

يأتي موسم أفلام عيد الفطر المبارك هذا العام محملًا بمنافسة شرسة رغم عرض 5 أفلام فقط، ولكن لقوة الأسماء التي تتنافس معًا للمرة الأولى يبشر بشدة الصراع على شباك التذاكر في أحد المواسم المهمة للسينما المصرية والعربية. 

وينافس الفنان أحمد عز في موسم عيد الفطر بفيلم «الممر»، ويقدم من خلاله شخصية «القائد نور» حيث يتعرض الفيلم للفترة ما بعد النكسة والأحداث التي سبقتها مرورًا بالحالة النفسية التي مرت بها مصر على كافة الأصعدة.

ويشارك في بطولة «الممر» هند صبري وإياد نصار وأحمد رزق ومحمد فراج وأحمد صلاح حسني ومحمد الشرنوبي وأسماء أبواليزيد، سيناريو وحوار أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

ويدخل الفنان عمرو سعد المنافسة لأول مرة منذ سنوات، حيث اعتاد على طرح أفلامه بعيدًا عن موسم العيد، إذ ينافس بفيلم «حملة فرعون» والذي تدور قصته حول «يحيى» الشاب الشهير بفرعون ويرتكب عددًا من الاغتيالات في مصر لكنه يضطر للسفر إلى سورية لإنقاذ حبيبته.

الفيلم بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبدالمغني وحمدي الميرغني ورامز أمير وأحمد التهامي وكرم جابر، وبمشاركة النجم العالمي مايك تايسون، تأليف كريم حسن بشير، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز، إنتاج محمد السبكي.

وينافس خلال ماراثون أفلام عيد الفطر السينمائي المقبل أيضًا، الفنان أمير كرارة بفيلم «كازابلانكا»، والذي يدور في إطار من الأكشن والتشويق، وتجمع مشاهد كثيرة من الفيلم كلًا من أمير كرارة والنجم التركي خالد أرغنچ، الملقب بـ«السلطان سليمان».
يشارك في بطولة «كازابلانكا» غادة عادل ولبلبة وباسل خياط وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز وإياد نصار ومحمود البزاوي، تأليف هشام هلال وإنتاج وليد منصور، ومن إخراج بيتر ميمي.

ويشهد هذا الموسم عودة الفنان محمد سعد للمنافسة من جديد بفيلم «محمد حسين»، وتدور أحداثه حول سائق يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتم اتهامه في قتل رسام كبير يعيش في فرنسا وهو النجم سمير صبري، ولديه العديد من المعارض الفنية. ويشارك في بطولة الفيلم مي سليم وأنعام سالوسة وفريال يوسف ومحمد ثروت وسمير صبري ومحمود فارس، الفيلم من ﺗﺄﻟﻴﻒ شريف عادل، وﺇﺧﺮاﺝ محمد علي.

الفيلم الأخير في هذه القائمة هو «سعد البرمبة» للفنان رامز جلال، والذي تم تأجيله منذ موسم منتصف العام، وبدأ في الإعلان عن طرحه ونشر البوستر الرسمي له. ويجسد رامز ضمن أحداث الفيلم شخصية «مهندس معماري» ينتحل شخصية ضابط شرطة، للوصول إلى الفتاة التي يحبها وذلك في إطار كوميدي، ويشاركه البطولة عدد من نجوم الفن بينهم جميلة عوض ومحمد عبدالرحمن وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومها أبو عوف، والفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.
 

بوستر فيلم «كازابلانكا» (أرشيفية: الإنترنت)
بوستر فيلم «حملة فرعون» (أرشيفية: الإنترنت)
بوستر فيلم «سعد البرمبة» (أرشيفية: الإنترنت)
بوستر فيلم «محمد حسين» (أرشيفية: الإنترنت)