مطرب بريطاني يحطم رقمًا قياسيًّا عبر «سبوتيفاي»

سجل المغني البريطاني إيد شيران رقمًا قياسيًّا جديدًا عبر موقع «سبوتيفاي» للبث الموسيقي التدفقي بفضل ألبومه الأخير الذي طرح الجمعة، من خلال مضاعفة عدد عمليات الاستماع خلال اليوم الأول من صدور العمل.

وتم الاستماع إلى ألبومه الجديد «ديفايد» الذي كان مرتقبًا جدًا، الجمعة، حوالى 57 مليون مرة عبر المنصة الأولى عالميًّا للبث الموسيقي التدفقي. وتجاوز بأشواط «ستاربوي» للمغني الكندي «ذي ويكند» الذي تم الاستماع إليه 29 مليون مرة في اليوم الأول لطرحه في الأسواق في نوفمبر الماضي، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وحصلت عمليات الاستماع خصوصًا في بريطانيا وأيرلندا من حيث أصول المغني الذي أدخل أنغامًا تقليدية في اثنتين من أغاني الألبوم. وفي هذين البلدين احتلت أغاني «ديفايد» الـ16، المراكز الأولى في التصنيف المحلي.

وغاب شيران عن الساحة الموسيقية وشبكات التواصل الاجتماعي مدة سنة وأعلن عودته في يناير كاشفًا عن أغنيتين هما «شايب أوف يو» و«كاسل أون ذي هيل».

ونالت الأغنيتان استقبالاً ايجابيًّا جدًا في بريطانيا وتربعتا فورًا في المركزين الأولين للتصنيفات. وفي الساعات الـ24 الأولى لطرحها، تمت مشاهدة «شايب أوف مي» 11.5 مليون مرة عبر «يوتيوب».

المزيد من بوابة الوسط