Atwasat

العثور على مقبرة تضم 70 جثة أعدمتها «جماعات إرهابية» قرب دمشق

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 فبراير 2020, 02:50 مساء
WTV_Frequency

عثر الجيش السوري على مقبرة جماعية تضم 70 جثة لـ«مدنيين وعسكريين أعدمتهم الفصائل الإرهابية» في الغوطة الشرقية قرب دمشق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، و«فرانس برس».

وسيطرت القوات الحكومية السورية في العام 2018 على كامل الغوطة الشرقية، التي كانت تُعد المعقل الأبرز للفصائل المعارضة قرب دمشق، إثر معارك عنيفة وحصار محكم ثم اتفاق جرى بموجبه إجلاء عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين إلى شمال غرب البلاد.

و«بالتعاون مع الجهات المختصة عثر على مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين ممن أقدمت المجموعات الإرهابية على إعدامهم في منطقة مزارع العب في مدينة دوما في الغوطة الشرقية»، وفق الوكالة السورية.

انتشال جثث جديدة
ورجّح رئيس فرع الشرطة العسكرية في دمشق العميد محمد منصور أن تعود الجثث وبينهم امرأة للفترة الممتدة بين بداية 2012 حتى 2014. وأضاف أنه سيتم اليوم الاثنين استكمال العمل على انتشال المزيد من الجثث منها.

وبين العامين 2012 و2018، كان فصيلا «جيش الإسلام» و«فيلق الرحمن» يسيطران على الجزء الأكبر من الغوطة الشرقية. كما تواجدت فصائل أخرى فيها، بينها هيئة «تحرير الشام» (النصرة سابقاً) وحركة «أحرار الشام» الإسلامية.

وأوضح الطبيب الشرعي في مستشفى تشرين العسكري أيمن خلو أن «معظم الرفات التي تم انتشالها كانت مقيدة»، مشيراً إلى أنه تم التعرف على اثنتين منها، من دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل حول هويتيهما. وقال إن الكشف الأولي يُظهر أنه تمّ إعدام أغلبيتهم بطلقات نارية في الرأس.

وخلال السنوات الماضية، عثرعلى عدد من المقابر الجماعية في مناطق كانت تخضع سابقاً لسيطرة تنظيم «داعش»، أبرزها في مدينة الرقة، معقله السابق في سورية، وفي محافظة دير الزور (شرق).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الصحة العالمية» تعرب عن «قلقها البالغ» بعد هجوم الاحتلال على مجمع الشفاء بغزة
«الصحة العالمية» تعرب عن «قلقها البالغ» بعد هجوم الاحتلال على ...
العراق يطور برنامجًا نوويًا سلميًا بمساعدة «الطاقة الذرية»
العراق يطور برنامجًا نوويًا سلميًا بمساعدة «الطاقة الذرية»
«لوحة بشرية ضخمة».. «غرنيكا» الإسبانية تستحضر المأساة وتطالب بوقف الإبادة في غزة (فيديو وصور)
«لوحة بشرية ضخمة».. «غرنيكا» الإسبانية تستحضر المأساة وتطالب بوقف...
بوريل: غزة أكبر مقبرة مفتوحة في العالم للبشر ولمبادئ القانون الإنساني
بوريل: غزة أكبر مقبرة مفتوحة في العالم للبشر ولمبادئ القانون ...
«القسام»: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال قرب مستشفى الشفاء
«القسام»: نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال قرب مستشفى الشفاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم