أسباب الهالات السوداء حول عيون الأطفال

القاهرة - بوابة الوسط |
الهالات السوداء حول عيون طفلك لها أسبا عديدة (الإنترنت) (photo: )
الهالات السوداء حول عيون طفلك لها أسبا عديدة (الإنترنت)

كثير ما يظهر حول عيني الطفل هالات سوداء، والأمر لا يقتصر على كونها هالات تجعل مظهر الطفل سيئًا، فقد تكون هذه علامة لمرض أو نقص في احتياجات جسمه.

لهذا نقدم لك أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند الأطفال، حتى يمكنك التعامل معها بشكل سليم للخلاص منها، وفق «بشرتك. كوم».

اضطراب مواعيد النوم
يؤثر عدم حصول الطفل على قسط كافٍ من النوم أو الزيادة في السهر على تركيز الطفل واستيعابه، وكما يعتبر واحداً من أهم عوامل ظهور الهالات السوداء.

العوامل الوراثية
لا تستطيعين إخفاء الهالات السوداء عند طفلك إذا كان يحمل تاريخ عائلتك أو عائلة زوجك سجل حافل بها، وهذا أغلبه قد ينتج عن رقة الجلد حول العينين وبالتالي ظهور هالات زرقاء أو حمراء أو بنية اللون عند طفلك، إلا أنك بتجنب الأسباب الأخرى لظهورها تستطيعين التقليل من حدتها.

لون بشرة الطفل الفاتحة
الأطفال الذين يملكون بشرة فاتحة معرضون لظهور الهالات السوداء تحت أعينهم أكثر من الأطفال ذوي البشرة الداكنة.

الجيوب الأنفية
تؤدي نزلات البرد المتكررة إلى انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الأكسجين إلى منطقة العين، مما يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم، وبالتالي تظهر الهالات السوداء للطفل.

التعرض الزائد لأشعة الشمس
على الرغم من أهمية تعريض الطفل لأشعة الشمس إلا أننا يجب أن نتجنب ذلك في أوقات الظهيرة أو تعرض الطفل لأشعة الشمس لفترة طويلة، إذ يسبب هذا الأمر زيادة في إفراز الميلانين وازدياد لون الهالات السوداء حول العينين.

نقص السوائل في الجسم
يؤدي فقدان سوائل الجسم إلى زيادة احتمال ظهور الهالات لدى الطفل، وكما أنها تقود إلى مشاكل صحية أخرى ولذا يجب الحرص على أن يشرب الطفل كميات مناسبة من الماء النقي، وفق «بشرتك. كوم».

فرك العينين أو التهاب العيون
يعاني بعض الأهل من عادة فرك الأطفال لعيونهم، وهذا الأمر يؤدي إلى جفاف هذه المنطقة وإذا كانت اليد متسخة قد يؤدي إلى التهاب العين، وبالتالي تصاب الأوعية الدقيقة وعلى المدى الطويل تظهر الهالات السوداء تحت عينيه في سن مبكر.

فقر الدم عند الأطفال
يعاني الأطفال الذين لا يحصلون على كفايتهم من الطعام الصحي فقر الدم وبالأخص نقص الحديد، وهو أحد أهم الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور هذه الهالات.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات