Atwasat

الشمس ترسل وشمًا قاتلًا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 أغسطس 2016, 09:44 صباحا
WTV_Frequency

انتشرت في بعض الدول صيحة وشم الشمس، وفيها يتعرض الجسم لأشعة الشمس دون منطقة معينة، وهو ما يحذر منه الأطباء، كون الأمر قد ينتهي بالوفاة.

وللحصول على الوشم المطلوب يصمم قالب وفقًا للشكل المطلوب، قلب أو زهرة أو حرف مثلاً. بعد ذلك يوضع القالب على الجلد ويستلقي الشخص تحت أشعة الشمس لفترة طويلة جدًا حتى يحترق الجلد حول القالب، حسب «دوتشه فيله».

وهذه الصيحة خطيرة وربما تؤدي إلى الوفاة. فالحصول على الوشم المطلوب يتطلب من الشخص الجلوس لفترات طويلة تحت أشعة الشمس دون استعمال أي واقٍ.

الأمر الذي يرفضه إخصائيو الأمراض الجلدية تمامًا، بل يحذورن من شدة خطورته. ومن بينهم إخصائية الأمراض الجلدية نازنين ساسانينان. ففي حديث لها مع قناة «دوتشه فيله عربية» ضمن برنامج «صحتك بين يديك»، حذرت ساسانيان من خطورة هذه الصيحة الجديدة بشدة وأضافت بالقول: «يؤلمني كثيرًا أن أرى أشخاصًا لا يفكرون في صحتهم. فهذا اتجاه خطير للغاية، وهو ينمو على نحو متزايد، ولا سيما بين الشباب».

وتؤكد ساسانيان ضرورة إيقاف هذه الصيحة بأسرع ما يمكن، والسبب هو أن الشباب هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، سواء بشكله المبكر أو المتأخر، وخاصة الشباب ذوي البشرة الفاتحة.

وترجع خطورة هذا الوشم إلى أن حروق الشمس تؤثر على الحمض النووي وتضاعف خطر الإصابة بسرطان الخلايا الصبغية، الذي يتعرض له ذوو البشرة فاتحة اللون عند التعرض بشدة لأشعة فوق البنفسجية على حدّ اعتبار ساسانيان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل والأرجنتين
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل ...
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها عليه
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها ...
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم