سيالة وشكري يبحثان إعادة تشغيل خط الطيران بين طرابلس والقاهرة

القاهرة – بوابة الوسط |
وزير الخارجية سيالة يلتقي نظيره المصري شكري بحضور القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة صالح الشماخي. (photo: )
وزير الخارجية سيالة يلتقي نظيره المصري شكري بحضور القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة صالح الشماخي.

التقى المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة أمس الأربعاء، نظيره المصري سامح شكري على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، بحضور القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة السفير صالح الشماخي.

وقالت المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إن الوزيرين بحثا إعادة تشغيل خط الطيران بين طرابلس والقاهرة، خصوصًا بعد انتفاء أسباب وقف هذا الخط، حيث أعرب شكري عن تفهمه لمعاناة المسافرين الليبيين وأهمية إعادة تشغيل الخط، مؤكدًَا أن هذا الأمر لن يستمر طويلاً.

وبحسب البيان فإن الوزيرين بحثا تطورات الوضع في ليبيا في ضوء المبادرة العربية الثلاثية التي تقدمت بها مصر وتونس والجزائر لاستكمال تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، وتنسيق المواقف قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة منتصف سبتمبر الجاري.

من جانبه شرح سيالة لنظيره المصري مبادرة رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، والتي تستند لقراءة واقعية لحالة الانسداد السياسي الليبي، وهو ما تفهمه الجانب المصري ووعد بالعمل مع كل الأطراف بما يحقق الاستقرار في ليبيا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات