السفير الأميركي يلتقي السراج بتونس وحفتر في عمان

القاهرة - بوابة الوسط: هبة هشام |
السفارة الأميركية في ليبيا. (الإنترنت) (photo: )
السفارة الأميركية في ليبيا. (الإنترنت)

أفادت سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا، الخميس، بأن السفير الأميركي بيتر بودي «يلتقي بانتظام رئيس الوزراء فائز السراج» وكان آخر لقاء لهما في 7 أغسطس الجاري في تونس، كما التقى «القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر» في عمان الأربعاء 9 أغسطس، مؤكدة أن «الولايات المتحدة ملتزمة التزامًا تامًّا بالعمل مع جميع الليبيين للمساعدة على التهدئة وإنهاء الصراع في ليبيا».

وجددت الولايات المتحدة التزامها الكامل بدعم ليبيا والشعب الليبي والمساعدة في تحقيق الاستقرار، كما شجَّعت ضرورة التوصل إلى توافق وطني سياسي، والعمل من أجل تحقيق هذا الهدف، معتبرة أن «المحادثات الأخيرة التي جرت بين الأطراف الليبية لتحقيق المصالحة الوطنية في بلدهم مشجعة، وسيظل المجتمع الدولي يلعب دورًا مهمًّا في دعم تلك الجهود».

ورحبت سفارة الولايات المتحدة في بيانها بالمبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، غسان سلامة، وأبدت تطلعها للعمل معه، مؤكدة الاستمرار في العمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين للتوصل لحل الصراع السياسي.

ونوهت إلى أن السفير بيتر بودي التقى في مصر رئيس أركان القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، في حضور قائد قوات «أفريكوم» توماس وولدهاوزر اليوم الخميس.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات