Atwasat

المجبري يمهل السراج 72 ساعة لعقد اجتماع حول الاتفاق مع إيطاليا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 أغسطس 2017, 08:09 مساء
WTV_Frequency

أمهل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري رئيس المجلس فائز السراج 72 ساعة لعقد اجتماع مع مجلس وزراء حكومة الوفاق لمناقشة الاتفاق الذي عقده مع رئيس الوزراء الإيطالي، مضيفًا: «لن نكون شهود زور نسجل في تاريخ حكومة الوفاق الوطني».

وقال المجبري، خلال حديثه لقناة «ليبيا الحدث» أمس الاثنين: «اتفاق الصخيرات واضح وصريح بشأن صفة القائد الأعلى والقرارات الصادرة بهذه الصفه لا تصدر إلا بعد إجماع المجلس عليها؛ ولذلك فإن كل ما يصدر بها انفرادًا من السراج فهو غير قانوني، وأدعو كافة الضباط لعدم الامتثال له».

وتساءل المجبري قائلاً: «لماذا يلجأ السراج لاتخاذ قرار أحادي و يتجاهل مشروعنا الذي قدمناه سابقًا بشأن الهجرة غير الشرعية»، مرجحًا «وجود ارتباط بين شراء ⁧‫دولة قطر‬⁩ لقطع بحرية من إيطاليا‬⁩ بقيمة 5 مليارات الأسبوع الماضي والتمويل الذي ستتلقاه القوات الإيطالية التي دخلت المياه الليبية».

وكشف نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري أن «تمويل مهمة القوات الإيطالية فى المياه الليبية وفقًا للاتفاق الموقع بين السراج وحكومة جينتيلوني ستتحملها ليبيا»، متسائلاً عن «الطريقة التي سيجري من خلالها توفير التمويل في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد».

وناشد نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري «كل الشرفاء من المؤسسة العسكرية والقوات البحرية على الخصوص لمواجهة الفرقاطات الإيطالية التي ستدخل المياه الليبية»، متوعدًا السراج «بأن هناك‬⁩ قوى وطنية ستتصدى لكل مخططاته».

وأشار المجبري إلى أن السراج بدأ في الانفراد بالقرارات الصادرة تحت صفة القائد الأعلى منذ اتخاذه قرار إنشاء المناطق العسكرية قبل شهرين.

وحول تقديم استقالته من المجلس الرئاسي قال المجبري: «بإمكاني الاستقالة، ولكن من سيوقف السراج والبقية عن تنفيذ المخططات وانتهاك السيادة الوطنية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخمس إلى بنغازي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخمس إلى بنغازي
دعم مؤسسة النفط وإقرار ميزانية موحدة ضمن محادثات الكبير والمجلس الأطلسي
دعم مؤسسة النفط وإقرار ميزانية موحدة ضمن محادثات الكبير والمجلس ...
حكومة حماد تستعجل التوصيات بشأن موقع السلماني الأثري
حكومة حماد تستعجل التوصيات بشأن موقع السلماني الأثري
أسعار العملات الدولية مقابل الدينار (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
أسعار العملات الدولية مقابل الدينار (الثلاثاء 16 أبريل 2024)
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
«ذا تايمز»: روسيا تعمل على تشديد قبضتها في أفريقيا بمساعدة حفتر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم