Atwasat

«إكسبرس»: قوات بريطانية خاصة في ليبيا لمواجهة «داعش» ومهربي البشر

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الإثنين 07 أغسطس 2017, 03:24 مساء
WTV_Frequency

قالت جريدة «إكسبرس» إن وحدات من القوات الخاصة البريطانية اُرسلت إلى ليبيا لمواجهة خطر تنظيم «داعش»، والتعامل مع شبكات تهريب المهاجرين.

وقالت الجريدة البريطانية، في تقرير نشرته أمس الأحد، إن «80 عنصرًا من قوات خدمة القوارب الخاصة مدعومين بأربعين من القوات البريطانية، تم نشرهم في ليبيا إلى جانب قوات من الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا، في مهمة سرية لمنع (داعش) من إنشاء قاعدة له بالبلاد».

«القوات البريطانية تضم متخصصين في قيادة الطائرات بدون طيار، لمراقبة الصحراء المفتوحة، إلى جانب فريق متخصص بالحرب الإلكترونية»

وأضافت أن «القوات تستهدف أيضًا شبكات تهريب المهاجرين، وتضغط على القوات الليبية لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد مهربي البشر وتدمير قوارب التهريب».

وتابعت: «تضم القوات البريطانية متخصصين في قيادة الطائرات دون طيار، يمكنهم مراقبة الصحراء المفتوحة، إلى جانب فريق متخصص بالحرب الإلكترونية لمراقبة الاتصالات الإلكترونية».

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قال، في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في مايو الماضي، إنه «إذا استمرت الأوضاع الراهنة في ليبيا، نخاطر بأن تكون هناك دولة فاشلة، ملاذًا للإرهابيين، ومهربي الأسلحة والبشر على بعد أميال قليلة من شواطئ أوروبا الجنوبية».

ولفتت الجريدة البريطانية إلى فرار «مئات من عناصر التنظيم صوب ليبيا وشمال أفريقيا، عقب الهزائم المتتالية في مدن الرقة والموصل، ويعتقد أن مقاتلي داعش ينتقلون من ليبيا إلى أوروبا باستغلال البرامج المخصصة لعلاج الجنود الليبيين المصابين بالعمليات العسكرية في إيطاليا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم