Atwasat

النائب صلاح الصهبي: سلامة سيفشل إذا لم يتم إعادة النظر في أعضاء البعثة الأممية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 أغسطس 2017, 04:54 مساء
WTV_Frequency

رجح عضو مجلس النواب عن مدينة الرجبان غرب البلاد، صلاح الصهبي، أن «يفشل» المبعوث الجديد للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة في مهمته التي بدأها رسميًا مطلع الشهر الجاري في حال «لم يتم إعادة النظر في أعضاء البعثة نفسها»، مطالبًا في الوقت نفسه بإبعاد رئيس القسم السياسي في البعثة الأردني معين شريم.

وقال الصهبي عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، اليوم الأحد: «السيد غسان سلامة مبعوث الأمين العام يبدأ عمله وهنالك إمكانية لنجاحه في مهمته ولكنه للأسف سيفشل إذا لم يتم إعادة النظر في أعضاء البعثة نفسها وبالذات في وجود السيد معين شريم الذي يعمل في ليبيا منذ 7 سنوات!! لم أسمع في حياتي عن تكليف "posting" يستمر طول هذا الوقت...».

وأوضح عضو مجلس النواب مضيفًا: «أسبابنا واضحة لأنه ورغم تبدل المبعوثين عدة مرات استمرت طريقة (التمرير السريع) لكي يصبح (الواقع المفروض) وبالهروب إلى الأمام في لحظات حاسمة دائمًا»، كما قال إن الأمم المتحدة «هي من دمرت الاتفاق السياسي بتطبيق ما هو مخالف للنصوص التي كان واجبها أن تحترمها».

ورأى الصهبي أن المبعوث الأممي الأسبق إلى ليبيا الإسباني برناردينو ليون «اشتغل جيدًا إلى المسودة الرابعة ولكن تطور الأمر إلى تمرير أجندات أطراف وبمخالفة لنصوص الاتفاق السياسي، وكذلك الحال والحدث مع كوبلر».

واعتبر الصهبي أنه «في كل مرة يحدث نفس الشي تمامًا رغم أن المبعوثين مختلفين»، وتابع: «كان يجب أن تكون ثقافة وطريقة العمل جديدة ومختلفة باختلاف المبعوث لأن الأول كان لبناء اتفاق والثاني لتنفيذه وهم من خلفيات مهنية مختلفة».

كما بين عضو مجلس النواب عن الرجبان أنه «واضح جدًا أن معين (العامل المشترك) بين مرحلتين من كان وراءها.. ببساطة وبعد سبع سنوات نراه بكل وضوح سبب من أسباب عدم استقرار ليبيا..»، وأضاف: «أضم صوتي إلى زملائي ومع كامل احترامنا المهني والإنساني له - عليه الرحيل عن بلادنا!».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم