تفكيك 100 لغم أرضي بمحور سوق الحوت في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط |
ألغام أرضية. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
ألغام أرضية. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلن مسؤول مكتب الإعلام برئاسة أركان القوات البحرية التابعة للقيادة العامة، علي ثابت، تفكيك 100 لغم أرضي بمحور وسط البلاد في مدينة بنغازي شرق البلاد خلال ثلاثة أيام.

وقال ثابت لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن صنف الهندسة العسكرية التابع للإسناد البحري «تمكَّن من تفكيك 100 لغم أرضي والعبوات الناسفة (الحقائب) التي زرعتها التنظيمات الإرهابية لعرقلة تقدم قوات الجيش الليبي بالمواقع التي تمت السيطرة عليها أخيرًا بمحور وسط البلاد».

وأوضح أن الحرب التي يخوضها الجيش «صعبة جدًّا بسبب كثرة الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والألغام التي زرعتها التنظيمات الإرهابية، داخل منطقتي الصابري ووسط البلاد (سوق الحوت) منذ أواخر 2014».

وأشار ثابت إلى أن الجيش فقد قادة ميدانيين وجنودًا قضوا جراء الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، «وليس في المواجهات المباشرة مع التنظيمات الإرهابية».

وبدأت بلدية بنغازي بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية، الاثنين، إزالة مخلفات الحرب من بعض الشوارع، في المناطق المحرَّرة بمحور وسط البلاد بسوق الحوت.

وأكدت البلدية عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إزالة مخلفات الحرب وفتح الطرق في شوارع البزار وقصر حمد والحشر؛ لتقديم المساعدة لفرق الهندسة العسكرية لإزالة الألغام الأرضية وتسهيل الحركة داخل هذه الشوارع، ووصفت البلدية هذه الخطوة بتأكيد التعاون بين أجهزة الدولة المدنية والعسكرية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات