وفد من «الليبية للاستثمار» يجتمع مع المسؤولين بشركة «ليوناردو» الإيطالية

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي |
مقر الشركة ليوناردو بالعاصمة الإيطالية روما. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
مقر الشركة ليوناردو بالعاصمة الإيطالية روما. (أرشيفية: الإنترنت)

عقد بالعاصمة الإيطالية روما إجتماع الجمعية العمومية لشركة ليوناردو ( المعروفة سابقاً بإسم شركة فينميكانيكا الإيطالية)المتخصصة في مجال الفضاء والدفاع والأمن بحضور وفد من المؤسسة الليبية للاستثمار.

وقال رئيس لجنة الادارة بالمؤسسة الليبية للإستثمار الدكتور علي محمود لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، لقد جرى خلال الأجتماع المناقشة والتصويت على العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بمستقبل سير عمل الشركة.

وأوضح علي محمود، أن متابعة مساهمات وأصول المؤسسة بالخارج يعتبر من أهم أولويات الإدارة حالياًً، حيث نسعى من خلال حضور هذه الإجتماعات إلى تمثيل المؤسسة ومتابعة أصولنا في الخارج، وكذلك تأسيس علاقة تعاون قوية مع الشركات الناجحة بحيث يمكن إستثمارها في اطار الخطة الاستراتيجية للمؤسسة.

وأضاف قائلًا: «أن المؤسسة الليبية للإستثمار تمتلك حصة تقدر بما نسبته 2.011% من إجمالي حصص الأسهم بالمجموعة حيث تعتبر مجموعة ليوناردو المجموعة الصناعية الأولى في إيطاليا والرائدة في قطاع التقنية العالية الجودة وتنضوي ضمن المجموعات الصناعية الأولى حول العالم التي تعمل في علوم الفضاء والدفاع وقطاع الأمن، علماً بأن المجموعة مسجلة في سوق ميلانو المالي وقد سجلت إيرادات بقيمة 12 مليار يورو لسنة 2016م وبصافي ربح 507 مليون يورو».

إقرأ أيضًا: رئيس اللجنة التسييرية لـ«الليبية للاستثمار»: خسائر يومية للمؤسسة بسبب عقوبات الأمم المتحدة

وتقوم شركة ليوناردو بتصميم وتطوير المنتجات والخدمات والحلول المتكاملة لفائدة الحكومات والقوات المسلحة والمؤسسات كما تقوم أيضا بتغطية سيناريوهات التدخل التالية: الجوي، والأرضي، والبحري، وكذلك النقل البحري، والفضاء والفضاء الإلكتروني.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات