القيادة العامة للجيش: على آمري الوحدات تقديم مرتكبي الانتهاكات للشرطة العسكرية فورًا

القاهرة - بوابة الوسط |
المشير خليفة حفتر في غرفة عمليات بنغازي بقاعدة بنينا الجوية، الخميس، 14 يوليو 2016 (مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة) (photo: )
المشير خليفة حفتر في غرفة عمليات بنغازي بقاعدة بنينا الجوية، الخميس، 14 يوليو 2016 (مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة)

أمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية آمري الوحدات العسكرية في بنغازي بتقديم مرتكبي الانتهاكات بعد تحرير غرب بنغازي للشرطة العسكرية فورًا، مشيرة إلى اتخاذ التدابير اللازمة بحق مَن ظهر في مقاطع التنكيل بجثث الإرهابيين لتقديمهم إلى المحاكمة العسكرية.

وشددت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، بإحالة الذين ظهروا في مقاطع الفيديو الخاصة بالتمثيل بجثث الإرهابيين للمحاكمة لإدارة الشرطة العسكرية والسجون العسكرية فورًا.

ولفتت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى «تشكيل لجنة تحقيق، وسيتحمل مرتكبو الانتهاكات مسؤولية أفعالهم المخالفة للقانون والتعليمات».

اقرأ أيضًا: مسلحون في بنغازي يطوفون بجثة قيادي في «شورى بنغازي».

وأشارت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى أن هذه الأفعال لا تعبر عن توجهات القيادة العامة «وإنما هي ردود أفعال فردية وشخصية»، مؤكدة احترام العمل بالاتفاقات والتشريعات الدولية الراعية للإنسانية تحت أي ظرف».

ىىىىىىىىىىىىىىى

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات