انتشال 80 جثة لمقاتلي «داعش» من أماكن متفرقة في سرت

القاهرة - بوابة الوسط |
آثار الاشتباكات بأحد شوارع الجيزة البحرية في سرت بعد سيطرة قوات «البنيان المرصوص». (المركز الإعلامي) (photo: )
آثار الاشتباكات بأحد شوارع الجيزة البحرية في سرت بعد سيطرة قوات «البنيان المرصوص». (المركز الإعلامي)

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، مساء اليوم الأحد، أن فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة في مصراتة تمكن بالتعاون مع وزارة الشهداء والمفقودين خلال اليوم من انتشال 80 جثة لمقاتلي «داعش» من أماكن مختلفة فى مدينة سرت.

وأشار المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» مساء اليوم الأحد إلى أن إجمالي عدد جثث مقاتلي تنظيم «داعش» التي جرى انتشالها منذ إعلان السيطرة على منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت وصل إلى «563 جثة».

وفي وقت سابق اليوم نشر المركز الإعلامي انفوغراف توثيقي يوضح التسلسل الزمني لسيطرة قوات «البنيان المرصوص» على مختلف مناطق سرت منذ انطلاق العمليات العسكرية في مطلع شهر مايو الماضي.

وأكد مصدر أمني لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق اليوم أن أفراد سرية الهندسة العسكرية في مدينة سرت عثروا أثناء عمليات تمشيط في الحي السكني الأول على مصنع ينتج المفخخات والمتفجرات، تابع لتنظيم «داعش» مشيرًا إلى أن المصنع عثر بداخله على عبوات جاهزة للتفجير.

وأعلن القادة الميدانيون بمحاور القتال في عملية «البنيان المرصوص» في 6 ديسمبر الجاري، السيطرة التامة على حي الجيزة البحرية آخر معاقل تنظيم «داعش» في المدينة التي كان يسيطر عليها قبل عام ونصف العام.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات