Atwasat

فركاش يطالب الشركات الإيطالية بعدم التعاون مع «تسييرية الاستثمار»

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 17 أكتوبر 2016, 11:27 مساء
WTV_Frequency

طالب رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار بطبرق، فوزي فركاش، من المؤسسات والشركات الإيطالية عدم التعاون مع اللجنة التسييرية الموقتة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، حيث زار إيطاليا أمس الأحد رئيس اللجنة التسييرية للمؤسسة، الدكتور علي محمود حسن، والتقى وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي، بير كارلو بادوان، ورؤساء مجالس إدارات أهم الشركات الإيطالية التي تمتلك المؤسسة الليبية مساهمات استثمارية بها.

وقال مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي القريو، في بيان مساء الأحد: «اليوم كُلفت مخاطبة الجهات والشركات الإيطالية التي تربطنا بيهم علاقة عمل وتعاون في مجال الاستثمارات، وأبلغتهم رسالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، التي نبه فيها إلى عدم التعاون مع ما يسمى باللجنة التسييرية الموقتة بسبب غياب الصفة الشرعية عنها وعدم إعطائها الصلاحية من قبل المؤسسة الليبية للاستثمار بشأن التفاوض معكم في أي شيء يخص المؤسسة».

وأضاف القريو: «كما أن المؤسسة الليبية للاستثمار لا تتحمل أي تبعيات قانونية مترتبة على توقيع هذه اللجنة أي اتفاقات أو عقود معكم ،كما ننبهكم لعدم التعامل مع أي جسم غير شرعي. فقط المؤسسة الليبية للاستثمار».

ويستمر الخلاف حول إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار البالغ حجم أصولها 67 مليار دولار، حيث كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في منتصف شهر أغسطس الماضي لجنة تسييرية موقتة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، برئاسة الدكتور علي محمود حسن، الذي أعلن في بداية شهر سبتمبر الماضي اكتمال إجراءات محضر تسليم واستلام جميع إدارات المؤسسة في طرابلس وفرعها في مالطا وتوحيد المؤسسة التي كان لها رئيسان خلال الفترة الماضية نتيجة للانقسام السياسي الذي تشهده ليبيا منذ 2014.

لكن رئيسالمؤسسة في طرابلس، عبد المجيد بريش، الذي كلف من قبل المؤتمر الوطني وكذلك رئيس المؤسسة بطبرق فوزي فركاش المكلف من قبل الحكومة الموقتة تمسكا بعدم إتمام إجراءات التسليم والاستلام.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم