Atwasat

القطراني: عرضنا على كوبلر العودة إلى المسودة الرابعة للاتفاق السياسي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 17 سبتمبر 2016, 11:09 مساء
WTV_Frequency

عُقد عصر، اليوم السبت، اجتماعًا لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بحضور عضو المجلس الرئاسي علي القطراني، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الأزمة الليبية ودفع عجلة الاتفاق السياسي.

وأشاد القطراني في تصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط» بنتائج الاجتماع، الذي اعتبره «اجتماعًا ناجحًا»، وقال: «عرضنا على كوبلر أهمية العودة إلى صيغة الرئيس والنائبين وفقًا للمسودة الرابعة، وقد أبدى المبعوث الأممي اهتمامًا بهذا الأمر ووعد بوضعه قيد النقاش».

وأشار القطراني، الذي حضر الاجتماع، إلى أن «الأيام القليلة المقبلة قد تكون حُبلى بالمتغيرات»، لافتًا إلى «تفهم كوبلر ضرورة إحداث مثل هذه التعديلات حتى يمكن الدفع بصيغة رئاسية تتجاوز العقبات التي واجهها الاتفاق السياسي».

يُذكر أن من بين الفروق بين الوثيقتين الرابعة والخامسة أن الأولى تنص على قيام مجلس رئاسي برئيس ونائبين له، فيما تنص الوثيقة الخامسة على رئيس للمجلس و8 أعضاء.

والتقى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعضو المجلس الرئاسي علي القطراني، اليوم السبت في العاصمة المصرية، لبحث الأزمة الليبية ودفع عجلة الاتفاق السياسي.

وأشار كوبلر، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، إلى أنه ناقش مع عقيلة صالح وعلي القطراني المضي قدمًا ضمن إطار الاتفاق السياسي الليبي، واصفًا المناقشات بأنها «تبادل صريح للأفكار».

اقرأ أيضًا: كوبلر يكشف سبب وجوده في القاهرة

وفي وقت سابق، قال مارتن كوبلر إن السبب الرئيسي وراء وجوده في القاهرة هو تشجيع الأطراف الليبية كافة على الجلوس معًا.

وشهدت القاهرة خلال الساعات الماضية عدة لقاءات لبحث تطورات الوضع في ليبيا، خاصة بعد سيطرة قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على منطقة الهلال النفطي.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج عددًا من كبار المسؤولين والشخصيات المصرية والليبية المقيمة في مصر، بالإضافة للقائه المبعوث الأممي مارتن كوبلر.

وكان كوبلر صرح، في وقت سابق، بأن تشكيل حكومة الوفاق بات ضروريًا الآن، لافتًا إلى أنه بحث خلال لقائه فائز السراج في القاهرة المضي قدمًا في الاتفاق السياسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم