اختيار ملكة جمال العالم على كرسي نقال في بولندا

القاهرة - بوابة الوسط |
المسابقة تنافس على الفوز بها 24 شابة من 19 بلدًا (أ ف ب) (photo: )
المسابقة تنافس على الفوز بها 24 شابة من 19 بلدًا (أ ف ب)

نظمت مسابقة غير مسبوقة، مساء السبت، في وارسو تنافست فيها 24 شابة من 19 بلدًا للفوز بلقب ملكة جمال العالم على الكرسي النقال.. وتوِّجت المشارِكة البيلاروسية، إلا أن النتيجة لا تهم فالجميع «فائزات».

وقالت التشيلية ماريا دياز (28 عامًا) وهي لاعبة محترفة في كرة المضرب على كرسي نقال لـ«وكالة الأنباء الفرنسية»، «نحن جميعًا فائزات لقد أقمنا علاقات صداقة جديدة وعشنا تجارب جديدة واختبرنا هذه الأجواء معًا».

وشددت الشابة التي تعرضت لحادث قبل عشر سنوات قائلة: «إنها المرة الأولى التي يمكننا أن نظهر للعالم أننا قادرات فعلاً على القيام بما نريد». ونالت لقب ملكة الحركة ولقب «لايفستايل ديزانييرز».

وتوِّجت البيلاروسية ألكسندرا شيشيكوفا (23 عامًا) ملكة لجمال العالم في هذه المسابقة، وهي طالبة في علم النفس والتربية الاجتماعية.

واُختيرت الجنوب أفريقية ليبوهان مونياتسي وصيفة أولى، والبولندية أدريانا زافادينسكي وصيفة ثانية.

ودعت الملكة المتوَّجة خلال الحفلة إلى «مكافحة القلق والخوف».

واُنتُخبت لاعبة كرة القدم وعارضة الأزياء الفرنسية نجاة مسكين صاحبة أجمل بسمة.

وخلال السهرة تبارت المشارِكات أمام جمهور ضم نحو ألف شخص في ثلاث مسابقات هي الزي الوطني، ولباس حفل استقبال، ولباس السهرة.

ونُظِّمت المسابقة بمبادرة من مؤسسة «جيدينا تاكا» البولندية وهي تهدف إلى «تغيير صورة المرأة المقعدة حتى لا تُعرَف فقط بالكرسي النقال، والتشديد على أن في بعض دول العالم يبقى هذا الكرسي بعيدًا عن متناول كثيرين» بحسب ما أوضحت برس كاتارينا فويتاتشيك-جينالسكا إحدى مؤسِّسات المشروع، والمشارِكة في رئاسة لجنة التحكيم.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات