Atwasat

إمينيم يقتل إيفانكا ترامب في ألبومه الجديد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 ديسمبر 2017, 10:23 صباحا
WTV_Frequency

يظهر الفنان إمينيم في دور المدافع عن الأخلاق في عهد الرئيس دونالد ترامب، من خلال ألبومه الجديد، فيما تظهر إيفانكا ترامب في أغنية ميتة في صندوق سيارته.

ويحيط المغني الذي باع أكبر عدد من الأسطوانات في تاريخ الراب نفسه في ألبوم «ريفايفل»، وهو الأول له المسجل في استوديو منذ أربع سنوات، بكوكبة من نجوم البوب من بينهم بيونسيه وإليشيا كيز وإد شيران وبينك، حسب «فرانس برس».

ويكشف الفنان البالغ 45 عامًا الذي كان يلقب نفسه «سليم شايدي»، عن وجه جديد له، هو المغني الملتزم سياسيًا والقلق على مصير بلده بعد سنة على انتخاب دونالد ترامب، الذي لا يتردد عن مقارنته بهتلر.

ويغني إمينيم قائلا عن ترامب «يحاول أن يقسمنا إلا أنه سينجح في توحيدنا».

في أغنية «فرايمد» يحمل إمينيم على ابنة الرئيس الأميركي ومستشارته إيفانكا ما قد يثير جدلًا. فالفنان المعروف بكلامه العنيف حيال النساء يتصور في أغنيته إيفانكا ترامب ميتة في صندوق سيارته.

وظل إيمنيم طويلًا على مسافة من الساحة السياسية، إلا أنه خرج عن صمته في الخريف في أغنية راب اتهم فيها دونالد ترامب بالعنصرية وعدم الأهلية. وبدا عليه الغضب وطلب من محبيه بعد ذلك الاختيار بينه وبين الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وإمينيم المعروف بأسلوبه اللاذع والفظ، يحيد عن هذا النهج في أغنيته الأولى في الألبوم الجديد وهي بعنوان «ووك أون ووتر» مع أنغام البيانو، التي ترافقها بالكامل تقريبًا وصوت بيونسيه الساحر.

ويطرح إمينيم في الأغنية تساؤلات حول مسبرته ويحللها محاولًا كشف ألغاز شخصيته.  في نهاية الأغنية يعود إلى وتيرة الراب المعهودة ويتطرق بلهجة ساخرة إلى أغنية «ستان»، التي شكلت أكبر نجاح له عند صدورها في مطلع الألفية.

ويضم الألبوم 19 أغنية يخوض إمينيم في غالبيتها مجالات معروفة له مثل «بيليف» و«كلورإسيبتيك»، التي يتعاون فيها مع مغني الراب فريشر من نيويورك.

ويستعيد على طريقته أغنيتين من كلاسيكيات الروك الأولى «آي لوف روك آند رول» لـ«جون جيت آند ذي بلاكهارتس» في أغنية «ريمانيد مي» والثانية «زومبي» لفرقة «كرامبريز» في أغنية «إن يور هيد».

في أغنية «أنتاتشبل» يستعيد شعارات حركة «بلاك لايفز ماتر»، التي تندد بعنف الشرطة حيال السود في الولايات المتحدة.

ويقول في الأغنية «أقر أنه كان من المحرج أن أكون أبيض»، مقدمًا دعمه إلى لاعب كرة القدم الأميركية كولن كابيرنيك، وفق «فرانس برس».

وكان هذا اللاعب اطلق العام 2016 حركة مقاطعة النشيد الوطني من خلال وضع ركبته على الأرض تنديدًا بالظلم العنصري.

ويعود إمينيم أيضًا إلى موضوع حياته الشخصية المضطربة في أغنية «باد هازبند»، التي يقدم فيها اعتذاره إلى كيم حبيبته منذ مرحلة الشباب التي تزوجها مرتين وطلقها في المرتين.

واستوحى أغنية «كاسل» وهي من الأقوى في الألبوم من ابنته هايلي (22 عامًا) مستعينًا برسائل كتبها إليها. ويدرك إمينيم أنه تحدث كثيرًا في العلن عن حياته الشخصية ومشاكلها، واعدًا بالتوقف نهائيًا عن ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
جيراك يكرر إفادته والمدعي العام يعتبرها «ملتبسة»
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم