Atwasat

سويسرا بدأت تسليم مسؤولي الفيفا لأميركا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 يوليو 2015, 05:51 مساء
WTV_Frequency

أكد مسؤولون في مكتب العدالة الاتحادي في سويسرا، اليوم الخميس، إنهم سلموا إلى السلطات الأميركية مسؤولاً كان محتجزًا في سويسرا في إطار تحقيقات تجريها الولايات المتحدة في مزاعم فساد في صفوف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وفي بيان قصير بعد التسليم الذي تم أمس الأربعاء لم يكشف مكتب العدالة السويسري عن اسم المسؤول، وكان مسؤول أبلغ «رويترز» في الأسبوع الماضي أن نائب رئيس الفيفا السابق، جيفري ويب، وافق على تسليمه للولايات المتحدة للتحقيق معه في إطار القضية، وفقًا لـ«رويترز».

وقال البيان السويسري «تم تسليم أول مسؤول من بين مسؤولي الفيفا السبعة المحتجزين في سويسرا إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو، وتم تسليمه إلى قوة من الشرطة الأميركية قوامها ثلاثة رجال رافقوه في رحلة جوية إلى نيويورك».

وينحدر ويب من جزر كايمان وتتهمه السلطات الأميركية بالتآمر لدفع رشى وغسل أموال، وبناء على الاتهامات علقت عضويته في الفيفا وفي اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف).

ولم يتسن الحصول على تعليق من محامي ويب أو من متحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية اليوم الخميس، وتستمر السلطات السويسرية في احتجاز مسؤولي الفيفا الستة الآخرين على ذمة التحقيقات الأميركية، وهم إدواردو لي وخوليو روتشا ويوجينيو فيجيريدو ورفائيل إيسكيفيل وخوسيه ماريا مارين وكوستاس تاكاس.

ودخل الفيفا في حالة من الفوضى عندما وجهت الولايات المتحدة الاتهام في أواخر مايو الماضي لنحو 14 تنفيذيًا في شركات التسويق، إضافة لمسؤولين كرويين من بينهم مجموعة من مسؤولي الاتحاد الدولي بالحصول على رشى وغسل أموال إضافة لاتهامات بالاحتيال عبر الإنترنت.

واعتقلت الشرطة السويسرية المسؤولين السبعة في مداهمات جرت عند الفجر على فندق فاخر في زوريخ، وذلك قبل يومين من انعقاد الاجتماع السنوي للفيفا؛ حيث أعيد انتخاب سيب بلاتر لفترة ولاية خامسة كرئيس للفيفا قبل أن يعلن تنحيه بعد ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات