Atwasat

أبوعون لـ«بوابة الوسط»: انتظروا «أهلي طرابلس» منافسًا في أفريقيا

بنغازي - «بوابة الوسط» زين العابدين بركان الثلاثاء 25 نوفمبر 2014, 03:45 مساء
WTV_Frequency

يعد رجل الأعمال الليبي الشاب ساسي أبوعون أحد أبرز الشخصيات الرياضية في ليبيا وأحد أصغر رؤساء الأندية في تاريخ ليبيا. فهذا الرجل الذي يقود أكبر وأعرق الأندية وأكثرها جماهيرية، يرى أنَّ انتخابه على رأس مجلس إدارة نادي «أهلي طرابلس» وجه السعد.

استطاع أبوعون خلال فترة وجيزة وفي ظل ظروف عصيبة أنْ يُحدِث نقلة كبيرة في تاريخ النادي، فعاد الأهلي إلى الواجهة ليُتوَّج بلقب بطولة الدوري الليبي بعد سنوات عجاف مرت على النادي العريق.

ترتيب البيت الأهلاوي
أبوعون تحدَّث إلى «بوابة الوسط» قائلاً: «تم انتخابي رئيسًا لمجلس إدارة نادي (أهلي طرابلس) في الثامن والعشرين من مايو 2012 وقبل ذلك كنت مشجعًا للنادي وعاشقًا له منذ الصغر ولكن عندما تحمَّلت المسؤولية وحظيت بثقة أبناء الزعيم بدأت أشعر بثقل المسؤولية وإعداد العدة لإعادة ترتيب البيت الأهلاوى من جديد».

وأضاف: «ركزنا على تكوين فريق قوي له شخصيته قادر على استعادة الأمجاد وإحراز بطولة الدوري الليبي التي غابت عن النادي سنوات طويلة، فنجحنا ولله الحمد بفضل جهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري والتفاف جماهير (أهلي طرابلس) الوفية في عودة الفريق إلى منصات التتويج ورسم الفرحة على شفاه هذه الجماهير الكبيرة المتعطشة للبطولات».

ملك الصفقات
كشف ساسي أبوعون صاحب لقب «أفضل رئيس نادٍ» لهذا الموسم قائلاً: «بعد التتويج باللقب بدأ طموحنا يزداد ويكبر وأصبح هدفنا الآن هو تشريف الكرة الليبية والذهاب بعيدًا في منافسات دوري أبطال أفريقيا وتكرار ملحمة الفريق في عصره الذهبي حين وصل لنهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية العام 1984 وقد انطلقنا مبكرًا في إعداد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد بتعاقدنا مع المدير الفني الهولندي رود كرول».

وأضاف: «بدأنا تحضيراتنا بتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين المحترفين أبرزهم الهداف السنغالي سانغهور وقد استغنى المدير الفني عن خدمات ثلاثة محترفين وسنعمل قريبًا وسريعًا على تعويض هذا الثلاثي بالتعاقد مع ثلاثي محترف من أعلى طراز وذلك في المراكز الشاغرة، وهي متوسط الدفاع وصانع ألعاب وظهير أيمن، ويجري التعاقد مع مهاجم وهداف من طراز رفيع سبق أن تألق في الدوري الليبي الموسم الماضي بحيث يصبح إجمالي اللاعبين المحترفين خمسة محترفين نتمنى أن يكونوا قادرين على تقديم الإضافة التي يحتاجها الفريق».

انتدابات محلية
وبخصوص الانتدابات المحلية، تابع ساسي بقوله: «تم التعاقد مع المدافع الدولي أحمد التربي وسيلتحق بتدريبات الفريق بعد منتصف ديسمبر المقبل إلى جانب ثنائي فريق الوحدة والمنتخب الأولمبي سند الورفلي ورويد بن حامد الموجوديْن بمعسكر الفريق في تونس».

الهيشري خارج القائمة
وفي ما يتعلق بالمدافع الدولي التونسي وليد الهيشري أوضح أبوعون قائلاً: «للأسف سيكون الهيشري خارج قائمة الفريق بعد المرض المفاجئ الذي ألم به أخيرًا وبكل أسف سوف يكون خارج حسابات الفريق، وقد تم الاستغناء عنه نظرًا لظروفه الصحية وسيتم تعويضه بمدافع أفريقي قادر على سد الفراغ الذي سيتركه النجم التونسي الكبير».

البدري أقوى
وحول باقي اللاعبين كشف ملك الصفقات الليبية قائلاً: «من الإضافات الهامة التي نعمل لها والتي قطعنا شوطًا كبيرًا نحو الفوز بها هو التعاقد مع نجم المنتخب الليبي وصانع ألعابه فيصل البدري، الذي سيكون أقوى الصفقات وختامها بعد أن بات قريبًا من الانضمام لفريق (أهلي طرابلس) وسيلتحق بالفريق حال انتهاء ظروفه الخاصة وعلى كل حال فإنَّ قائمة الأهلى الأفريقية ستكون جاهزة وسيتم الإعلان عنها قبل العشرين من ديسمبر المقبل وتضم 26 لاعبًا من بينهم خمسة محترفين».

دورة ودية دولية
وحول المباريات الودية التحضيرية للفريق استعدادًا للمشاركة الإفريقية أوضح ساسي أبوعون قائلاً: «نسعى لتعويض غياب النشاط المحلي وتوقف مباريات الدوري الليبي، وسنعوِّض ذلك بخوض أكبر عدد ممكن من المباريات الودية القوية حتى يصل الفريق لقمة الجاهزية وقد انطلقنا منذ أكثر من أسبوعين في برنامج إعداد الفريق وأقمنا معسكرًا في مدينة سوسة التونسية أجرى خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية ثم سنقيم معسكرًا آخر في تونس العاصمة لقرابة أسبوعين سنجري خلاله مباراتين قويتين أمام الترجي التونسي في السادس من ديسمبر المقبل، وأخرى ستكون مع الأفريقي، وبعد ذلك سيعود الفريق إلى ليبيا ثم يتحول لإقامة معسكر تدريبي آخر في مصر أو جنوب أفريقيا أو أبوظبي».

وأختتم أبوعون تصريحاته قائلاً: «سيتضمن المعسكر الأخير خوض بعض المباريات الودية أيضًا ثم ستكون المحطة التحضيرية الأقوى للفريق خلال يناير من العام المقبل وسينظِّم النادي (أهلي طرابلس) دورة رباعية دولية ودية من المنتظر أن تُقام في تونس أو مصر وسط مشاركة أربعة فرق عربية وأفريقية قوية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات