Atwasat

أندرلخت يكشف عيوب أرسنال مجددًا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 أكتوبر 2014, 05:35 مساء
WTV_Frequency

ضمن الفوز المُثير لأرسنال بهدفين مقابل هدف واحد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أندرلخت الأربعاء، النقاط الثلاث للفريق الإنجليزي لكن الانتصار لم يخف المشاكل الكبيرة لدى الفريق.

وأحرز المدافع كيران جيبس والمهاجم البديل لوكاس بودولسكي هدفي أرسنال في الوقت القاتل ليعوّض الفريق أداءه المُخيّب في عرض فاتر آخر بدوري الأبطال.

وهُزم أرسنال 2-صفر أمام بوروسيا دورتموند في مباراته الأولى بالمجموعة الرابعة، ورغم فوزه السهل على ضيفه غلطة سراي بعد ذلك؛ فإن أداءه في بروكسل لم يساعد كثيرًا في تخفيف حدة الانتقادات للفريق في المسابقة الأوروبية.

وفي مجموعة تعتبر سهلة نسبيًا لأرسنال، فإنّ الفريق تراجع وراء دورتموند الذي انتصر مرتين وخسر في بداية سيئة لمشواره بدوري الدرجة الأولى الألماني. ويملك الفريق الألماني تسع نقاط من مبارياته الثلاث بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز لم يحقّق أرسنال إلا فوزين في ثماني مباريات أحدهما 2-1 ضد كريستال بالاس بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة في اليوم الافتتاحي ليجمع 11 نقطة فقط، ويوم السبت الماضي احتاج الفريق لهدف من داني ويلبيك ليتعادل 2-2 مع هال سيتي.
وينبغي أن يصل أرسنال لدور الستة عشر دون عناء لتكون هذه المرة 12 على التوالي، لكنه سيفعل ذلك على الأرجح باحتلال المركز الثاني،

وهو ما يعني أن فرصه في الاستمرار لدور الثمانية للمرة الأولى في خمس سنوات ستكون أقل، لأنه سيواجه على الأغلب بطل مجموعة أخرى.

وقال بول ميرسون مدافع أرسنال السابق والذي يعمل الآن كمعلّق لدى محطة سكاي سبورتس التلفزيونية إنه يخشى مما قد يحدث لأرسنال في مستواه الحالي إن واجه أحد الفرق الكبرى.

وأضاف ميرسون: "سيكون على أرسنال قهر دورتموند بثلاثة أهداف نظيفة على أرضه (لتصدر المجموعة وضمان قرعة سهلة في دور الستة عشر)، ولا أرى ذلك قابلاً للحدوث." وتابع: "تتوقع من الفريق أن يقاتل حتى النهاية، لا تتوقع منه الاستسلام. لكن إحقاقًا للحق فإنهم فعلوا ذلك أو كادوا".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات