Atwasat

مونديال أندية اليد: السد القطري والترجي التونسي مع برشلونة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 يونيو 2014, 06:15 مساء
WTV_Frequency

أوقعت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة اليد التي سحبت في الدوحة الخميس السد القطري صاحب الضيافة والترجي التونسي بطل أفريقيا في مجموعة واحدة مع برشلونة الإسباني حامل اللقب.وسيلعب السد والترجي وبرشلونة في المجموعة الثانية بجانب ممثل الأوقيانوس الذي سيتحدد يوم 20 يونيو.

وستضم المجموعة الأولى الجيش القطري بطل آسيا وفلنسبيرغ هاندفيت الألماني بطل أوروبا وتاوباتي البرازيلي بطل الأميركتين، بالإضافة لبطل كأس أمير قطر (الريان أو الأهلي) الذي سيشارك ببطاقة دعوة خاصة.
وستقام البطولة في الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر في مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد الجديد الذي تبلغ سعة صالته الرئيسية 5500 متفرج وهو واحد من أربعة ملاعب ستستضيف بطولة العالم لكرة اليد في الدوحة في بداية 2015.

وقال أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد لرويترز: "بطولة الأندية لأبطال القارات ستكون بمثابة (استعداد) لبطولة العالم؛ حيث ستقام كافة المباريات في المجمع الجديد للاتحاد القطري وهو أحد المنشآت الأربع التي تستضيف بطولة العالم لكرة اليد".

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد حق استضافة بطولة العالم للأندية إلى قطر لخمس سنوات متتالية بدءًا من العام 2010. وأحرز سيوداد ريال الإسباني اللقب في 2010 وتوج كييل الألماني في العام التالي، ثم أتليتيكو مدريد يليه برشلونة العام الماضي.

وقبل ذلك أقيمت البطولة ثلاث مرات فقط، لكن كل خمس سنوات؛ حيث استضافت فيينا النسخة الأولى في 1997 ثم ذهبت المسابقة إلى الدوحة العام 2002 فالقاهرة في 2007.

وستكون قطر ثالث دولة عربية تستضيف بطولة العالم لكرة اليد بعد مصر (1999) وتونس (2005).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات