أعلنت الحكومة الألمانية عزمها إنشاء معهد متخصص في أمن الذكاء الصناعي، يهدف إلى تحليل أداء نماذج الذكاء الصناعي وتقييم المخاطر المرتبطة بها.
وقال ناطق باسم الحكومة عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي: «بحث المجلس تداعيات نماذج الذكاء الصناعي المتقدمة على الأمن السيبراني في ألمانيا، وقرر في ضوء ذلك إنشاء المعهد»، وفقا لوكالة «فرانس برس».
وسيتولى المعهد الجديد تحليل أداء نماذج الذكاء الصناعي والمخاطر التي يمكن أن تشكلها، بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعلومات مع مؤسسات مماثلة في دول أخرى.
- «إنفيديا» الأميركية تعلن عن اتفاقات في مجال الذكاء الصناعي بكوريا الجنوبية
- «أنثروبيك» تقترح نظاماً عالمياً لإبطاء الذكاء الصناعي تفادياً لـ«فقدان السيطرة»
- «فوكسكون» و«إنتل» تتعاونان لتطوير البنية التحتية لمنصات الذكاء الصناعي الجيل القادم
وأضاف الناطق أن الهدف هو «العمل مع الشركاء الدوليين نحو اعتماد معايير موحدة لاستخدام الذكاء الصناعي».
تعزيز الاستجابة للهجمات السيبرانية
يشار إلى أن برلين أعلنت أخيراً عن خطط لتعزيز استجابتها للهجمات السيبرانية المتزايدة، والتي ازدادت خطورة نتيجة دمج عناصر من الذكاء الصناعي فيها.
وبحسب وزارة الداخلية الألمانية، سُجّلت نحو 334 ألف جريمة إلكترونية في العام الماضي، ثلثاها من مصادر أجنبية أو مجهولة.
تعليقات