بدأت أمس شركة «أبل» بتنفيذ الوعود التي قطعها مديرها التنفيذي تيم كوك أخيرًا حول تعزيز إجراءات الأمن والحماية في خدمة التخزين السحابي «iCloud» بعد الاختراق الذي حصل.
وقال حينها كوك: «إضافة لتعزيزات الأمن والحماية فإن الشركة ستقوم بإرسال بريد إلكتروني يحوي تنبيهًا للمستخدم في كل مرة تكون هناك محاولة لتغيير كلمة مرور الحساب أو استعادة الجهاز من الحساب أو تسجيل الدخول للحساب من جهاز جديد».
وبالفعل بدأت «أبل» اليوم إرسال الرسائل التحذيرية للمستخدمين عندما يتم الوصول إلى الحساب عبر متصفحات الويب. ولشدة الإجراءات التي طبقتها «أبل» فإنها سترسل برسالة حتى لو كنت قد دخلت من قبل حسابك عبر المتصفح نفسه ومن الجهاز نفسه، لكن هذه الرسالة ستصلك مرة واحدة فقط وبعدها لن تصلك طالما تدخل الحساب من الجهاز نفسه والمتصفح نفسه.
من المهم أن تتصرف «أبل» بسرعة حيال الأزمة الأمنية والاختراق الذي تعرَّضت له, ولا تكفي التبريرات التي قدمتها أخيرًا كون أن الاختراق حصل لحسابات بعينها وليس للخدمة، وتأمل «أبل» إعادة كسب ثقة المستخدمين خاصة مع توقعات بإطلاق خدمة دفع عبر الـ«آيفون» غدًا في مؤتمرها.
تعليقات