Atwasat

ناومي كامبل تثير الانتباه في أسبوع لندن للموضة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 فبراير 2024, 11:01 مساء
WTV_Frequency

استمرت دار «بوربوري» الشهيرة في الكشف عن ميلها لعروض الأزياء في الهواء الطلق، في الفعالية التي قدمتها أمام مجموعة من المشاهير مساء أمس، قبل اختتام النسخة الـ40 لأسبوع لندن للموضة اليوم الثلاثاء، وجاءت المناسبة معبرة عن طابعها البريطاني، من خلال معاطف أنيقة وبعض لمسات الطرطان، وفق وكالة «فرانس برس».

وحرص المصمم الإنجليزي «دانيال لي» في عرضه الثالث منذ تسلمه منصب المدير الفني للدار على مواصلة نهجه المتمثل في إقامة عرض تحت خيمة عملاقة في حديقة لندنية عامة بحضور مجموعة من المشاهير والمشترين ونجوم شبكات التواصل الاجتماعي.

أسبوع لندن للموضة
وأثارت عارضة الأزياء البريطانية ناومي كامبل انتباه الحاضرين خلال مشاركتها بأحدث صيحات الموضة لدار «بوربوري»، ضمن أسبوع لندن للموضة في 19 فبراير 2024.

واختار المصمم هذه المرة حديقة «فيكتوريا بارك» في شرق العاصمة البريطانية، حيث أقيمت خيمة ضخمة تعلوها أعلام زمردية تحمل شعار فارس «بوربوري» الشهير.

وفي مناخ من الأضواء الخافتة جعلت الموقع أشبه بغابة بعد حلول الظلام، تابع العرض عدد من المشاهير، في مقدمهم الممثلة أوليفيا كولمان وصحفية الموضة البارزة آنا وينتور والمغنية ليلي ألين والممثل باري كيوغان.

- أزياء مستوحاة من حياة المدينة في عروض أسبوع لندن للموضة

ودخلت العارضات على وقع صوت النجمة البريطانية الراحلة إيمي واينهاوس المميز، الذي رافق عرض تشكيلة خريف 2024 وشتائها.

ومن العلامات الفارقة في هذه التشكيلة معاطف وسترات متعددة الشكل، من بينها الأنيقة على غرار صيغة جديدة للمعطف الشهير مصنوعة من الصوف السميك أو الجلد، أو تلك غير الرسمية التي تلائم الهواء الطلق، وأبرزها سترات مبطنة بفرو اصطناعي.

تشكيلة مستوحاة من رياضة الفروسية
وعلى المنوال نفسه، امتزجت الأحذية في التشكيلة، فتنوعت بين تلك الأنيقة المستوحاة من رياضة الفروسية وأخرى مسطحة توفر راحة أكبر، تحاكي النعال الريفية الطابع.

وحضرت لمسات الطرطان الإسكتلندي الشهير في كل التصاميم، على وشاح مربوط حول الرأس، أو على تنورة طويلة، أو مخبأة في بطانة سترة، بألوان الأحمر أو البيج أو الكاكي.

وطغت هذه الألوان الممزوجة بالبني الغامق أو الفاتح أو الرمادي على هذه التشكيلة المستلهمة من الطبيعة وحلّتها الشتوية.

وفي نهاية العرض، سرقت عارضة الأزياء الشهيرة ناومي كامبل (53 عامًا) الأضواء من العارضات الأخريات، إذ ظهرت وسط تصفيق الجمهور بفستان رمادي مزيّن باللؤلؤ، منتعلة حذاءً كبيرًا أسود اللون.

أما المصممة الصينية الكندية سوزان فانغ، فاستوحت من فصل الربيع تشكيلتها الخريفية والشتوية التي عرضتها الإثنين أيضاً، وتضمنت تنانير مكشكشة وفساتين خفيفة مزينة بالتول، وأقراطاً كبيرة على شكل أزهار وكنزات صوفية ناعمة بألوان الباستيل.

وأعادت المصممة اليوناني ديميترا بيتسا (دي بيتسا) في تشكيلتها التركيز على الفساتين الطويلة ذات اللون الواحد النقي التي تُبرز القوام، وكأنها قماش مبلل ملتصق بالجسم. ولم تخل تشكيلتها من قطع مصنوعة من الجلد العنّابي اللون أو الأزرق الفاتح.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم