Atwasat

اجتماع فيينا: تنصيب الحكومة الليبية بطرابلس نقطة تحول في العملية السياسية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 مايو 2016, 06:39 مساء
WTV_Frequency

أكد وزراء خارجية الدول الكبرى أن تنصيب حكومة الوفاق الوطني الليبية في العاصمة طرابلس بقيادة فائز السراج يشكل نقطة تحول في العملية السياسية الليبية، معلنين ترحيبهم وإشادتهم بقيادته في إدارة مؤسسات الدولة الليبية الجديدة.

وجدد البيان الختامي المشترك للاجتماع الوزاري من أجل ليبيا، الذي عقد في العاصمة النمساوية، اليوم الاثنين، التأكيد على دعم المجتمع الدولي للاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، ولحكومة الوفاق الوطني بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كما ورد في بيان روما الصادر بتاريخ 13 ديسمبر 2015، والذي أيّده قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259.

وحثّ البيان جميع الأطراف على «العمل بشكل بنّاء باتجاه استكمال الإطار المؤسساتي الانتقالي، وخاصة من خلال تمكين مجلس النواب من القيام بدوره كما هو مبيّن في الاتفاق السياسي الليبي». وأعرب البيان عن الدعم القوي للشعب الليبي في سعيه للحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها.

وأعرب المشاركون عن مشاركتهم تطلعات الشعب الليبي لتحويل ليبيا إلى دولة ديمقراطية وآمنة، وتحقيق الوحدة والمصالحة، واستعادة سيادة القانون وسلطة الدولة، معلنين تضامنهم مع الشعب الليبي في مواجهة الصعوبات الإنسانية والاقتصادية التي نتجت عن الأزمة السياسية.

وجدّد المشاركون عزمهم على مساعدة المؤسسات الليبية وهي تعمل على إعادة الرخاء وتقديم الخدمات الأساسية بصورة عاجلة. ودعوا كافة الأطراف الليبية إلى أن تجد مكانها المناسب في العملية السياسية والمساهمة في رسم المسار نحو الاستقرار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل والتهليل
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل...
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق أمام التدخلات الأجنبية
الجيش الجزائري: آلية التشاور مع ليبيا وتونس كفيلة بقطع الطريق ...
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم