Atwasat

إيقاف العمليات العسكرية في سرت لمدة 10 أيام

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الإثنين 23 مارس 2015, 08:04 مساء
WTV_Frequency

اتفقت الأطراف المجتمعة من مدينتي مصراتة وسرت، اليوم الإثنين، على إيقاف العمليات العسكرية في مدينة سرت لمدة 10 أيام لمنح الفرصة أمام محاولات الحوار التي يجريها أعيان من سرت مع عناصر تنظيم «داعش».

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ، الذي عُقد اليوم الإثنين بمدينة مصراتة، وضم رئيس وأعضاء لجنة الأزمة بالمجلسين المحلي سرت والبلدي مصراتة، ورئيس وأعضاء مجلسي الحكماء والشورى بسرت ومصراتة، وحضره آمر الغرفة الأمنية المشتركة بالمنطقة الوسطى، وآمر المخابرات والناطق باسم عمليات «الشروق» التابع لـ«فجر ليبيا»، والمجلس العسكري بمصراتة، وتنسيقيات المجتمع المدني بسرت؛ لبحث الأوضاع في المدينة.

ووصف عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة الأزمة بسرت أحمد أبوستة لـ«بوابة الوسط» الاجتماع بأنه «كان إيجابيًا بمعنى الكلمة»، مضيفًا أن خلاصة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع «هو منح هدنة لإيقاف العمليات العسكرية من ناحية القوة المكلفة من رئاسة الأركان العامة المتمثلة في الكتيبة 166 المكلفة بحماية سرت، اعتبارًا من اليوم الإثنين ولمدة عشرة أيام؛ لإعطاء فرصة للجنتي الأزمة والحوار بالمجلسين المحلي والحكماء والشورى بسرت للتواصل مع الطرف الثاني المتمثل في عناصر تنظيم (داعش) المتواجدين بالمدينة؛ للمطالبة بإخلاء الدوائر الحكومية والتعليمية في سرت».

وبيّن أبوستة أنه تم الاتفاق أيضًا على إعادة فتح الطريق الرابط بين منطقة الثلاثين - القيبية وحتى الكيلو 50 غرب سرت، والسماح بدخول شاحنات الوقود لتزويد محطات الوقود المتوقفة بالمدينة منذ أسبوع وأكثر بسبب الاشتباكات التي حصلت بمحيط سرت الغربي بين القوة المكلفة 166 وعناصر تابعة لتنظيم «داعش».

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الموسع أيضًا على إمكانية دخول المساعدات الإنسانية وشحنات الأدوية والإمداد الطبي للمرافق الصحية ومستشفى ابن سينا التعليمي، ودخول أسطوانات غاز الطهي والمواد الغذائية والسلع التموينية للمدينة.

وأشار عضو المجلس المحلي بسرت، السيد أحمد أبوستة، إلى أن مجلس الحكماء بسرت اتفق في وقت سابق أمس الأحد مع جماعة تنظيم «داعش» بسرت على إخلاء المقار الحكومية وجامعة سرت وغيرها وتسليمها إلى مجلس الشورى والحكماء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
خوري والسفير الروسي يبحثان العملية السياسية الليبية
خوري والسفير الروسي يبحثان العملية السياسية الليبية
برنامج «فلوسنا» يناقش: هل سيطرت العمالة الوافدة على سوق العمل في ليبيا؟
برنامج «فلوسنا» يناقش: هل سيطرت العمالة الوافدة على سوق العمل في ...
المقريف يشكل لجنة للإشراف على امتحانات التعليم الأساسي والثانوي
المقريف يشكل لجنة للإشراف على امتحانات التعليم الأساسي والثانوي
إيقاف 14 مسؤولا بالمصرف التجاري لاختلاسهم أموالا عامة
إيقاف 14 مسؤولا بالمصرف التجاري لاختلاسهم أموالا عامة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم