Atwasat

«هنا ليبيا» يرصد آراء المواطنين حول أزمة السيولة.. ويتساءل: من ينقذ شواطئ البريقة؟

القاهرة - بوابة الوسط 1 يوم
القاهرة - بوابة الوسط

يناقش برنامج «هنا ليبيا» المذاع على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الأحد، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات والظروف الخدمية والمعيشية.

وترصد كاميرا البرنامج آراء أهالي درنة في أزمة نقص السيولة، ومكاتب الصرافة التي تمنح المواطن راتبه الشهري بدلًا من المصرف بنسبة قد تصل في بعض الأحيان إلى 10%.

وفي درنة أيضًا، يتابع البرنامج عن كثب انطلاق الحملة المرورية الواسعة التي تستمر أسبوعًا بمشاركة عدة جهات أمنية بهدف بسط الأمن، وتنظيم حركة السير، وضبط المخالفات المرورية.

دعاية للانتخابات البلدية في المرج
في إطار انطلاق المرحلة الأولى من تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية، رصدت كاميرا البرنامج تركيب اللوحات الطُرقية في بلديتي تاكنس ومدور الزيتون التابعتين لمكتب الإدارة الانتخابية المرج.
كما شرع المكتب في توزيع المطويات الخاصة بعملية التسجيل داخل البلديات، وذلك استعدادًا لانتخاب المجالس البلدية.

وشاركت المنظمة الليبية لشباب ليبيا في توزيع مطويات توعوية بكيفية التسجيل في الانتخابات تحتوي على أرقام المراكز الانتخابية بمنطقتي مدور الزيتون وتاكنس لتعريف المواطنين بأهمية التسجيل والمشاركة المجتمعية في هذه الانتخابات

تراغن تعاني نقص الوقود
وينقل «هنا ليبيا» شكوى أهالي بلدية تراغن بالجنوب الغربي من نقص الوقود، إلى جانب ضعف التيار الكهربائي، واكتظاظ الفصول الدراسية.

إلى ذلك، تحدثت مديرة مركز العقم في سبها حواء عادل للبرنامج عن مشكلة العقم في الجنوب التي باتت تؤرق الأطباء والمهتمين بالشأن الطبي.

من ينقذ شواطئ البريقة من القمامة؟
ويختتم البرنامج حلقة الأحد بالدعوة إلى ضرورة المحافظة على شواطئ مدينة البريقة التي تعد واحدة من أجمل الوجهات للعائلات والباحثين عن الاستجمام والمرح لما تتمتع به من رمال بيضاء ناعمة ومياه صافية وهادئة.

لكن هذه الشواطئ تعاني من سوء النظافة، حيث يلقي بعض المصطافين القمامة على رمالها ما يتسبب في تشويه المكان وأذية غيرهم.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
 - اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»