Atwasat

«أجوكو»: الانتهاء من تركيب وحدتي كهرباء في حقل النافورة سبتمبر المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 مارس 2023, 12:58 مساء

توقعت شركة الخليج العربي للنفط «أجوكو» الانتهاء من مشروع إنشاء وحدتي إنتاج الطاقة الكهربائية الغازية في حقل النافورة النفطي شهر سبتمبر المقبل، حيث بدأت الأعمال بهما في 27 أغسطس الماضي.

BCD Ad BCD Ad

وأشارت الشركة إلى وصول الأعمال الإنشائية في المشروع إلى درجة متقدمة، تمثلت في وضع التوربينات على أساستها بالموقع وتركيب ملحقاتها، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الإثنين.

تحالف شركات ينفذ المشروع
وقال مشرف المشروع، عبدالله التواتي، إن تحالفا من شركات «أو إم في» النمساوية و«سولر» الأميركية و«إي إم آي» الفرنسية يقوم بتنفيذ المشروع، واتفق على اختيار مقاول فرعي هو شركة «إيندكو» الإيطالية تتولى أعمال الإنشاء والتركيب.

وأشار إلى أن حقل النافورة قيد التطوير لزيادة معدل الإنتاج به كما توصي المؤسسة الوطنية للنفط، الأمر الذي يستلزم زيادة القدرة الكهربائية سواء بالمشروع الجديد أو من خلال التجديدات للمعدات الكهربائية الموجودة بالفعل.

العاملون المشاركون في المشروع.
العاملون المشاركون في المشروع.
موقع تركيب وحدتي إنتاج كهرباء في الحقل.
موقع تركيب وحدتي إنتاج كهرباء في الحقل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. «وسط الخبر» يناقش: ما مصير «مبادرة بولس» بشأن ليبيا؟
شاهد.. «وسط الخبر» يناقش: ما مصير «مبادرة بولس» بشأن ليبيا؟
نيامي تعيد ليبيين محتجزين لديها إلى طرابلس و«القيادة العامة» تطلق معارضًا من النيجر
نيامي تعيد ليبيين محتجزين لديها إلى طرابلس و«القيادة العامة» تطلق...
بوشيحة يتابع مع «الحرس البلدي» تنفيذ قرار إشهار أسعار السلع الأساسية
بوشيحة يتابع مع «الحرس البلدي» تنفيذ قرار إشهار أسعار السلع ...
حكومة حماد تُغيِّر مسمى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
حكومة حماد تُغيِّر مسمى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
وزارة الدفاع بحكومة الدبيبة: عودة 21 ليبياً كانوا موقوفين في النيجر
وزارة الدفاع بحكومة الدبيبة: عودة 21 ليبياً كانوا موقوفين في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم